الضالع تمرغ أنف الحوثي (تفاصيل)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي 80 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادي بارز، اليوم، مصرعهم في معارك مع قوات الجيش الوطني في محافظة الضالع (جنوب البلاد) تمكنت الاخيرة خلالها من السيطرة عدة مواقع استراتيجية.

وأوضح موقع "سبتمبر نت" أن الجيش الوطني حرر، اليوم الجمعة، قرى "العبارى"، و"جوس الجمال"، و"حبيل السلامة"، و"معزوب عامر"، و"الأبحور"، الخط الدائري غربي مدنية قعطبة، فضلاً عن تطهير المدينة من جيوب المليشيا الحوثية.

ونقل الموقع عن، المقدم في اللواء 83 مدفعية، عبده علي القاضي، القول إن "الجيش حرر أيضا مناطق "صامح" و"الدوير"، غربي جبهة مريس.

وأوضح أن قوات الجيش، شنت فجر اليوم، هجوما واسعا من أربعة محاور على مواقع الميليشيا الانقلابية، في مديرية قعطبة، ومنطقة مريس، على أثره لاذت المليشيا بالفرار باتجاه محافظة إب".

وأسفرت المعارك عن مصرع 80 حوثيا، بينهم قائد المليشيا في جبهة قعطبة، المدعو محمد السنحاني، وجرح عشرات آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وكانت قوات الجيش الوطني أعلنت في وقت سابق تحرير مديرية قعطبة، بعد أن كانت ميليشيا الحوثي سيطرت عليها مطلع مايو الجاري.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية عقب اجتياح ميليشيا الحوثي العاصمة صنعاء وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها في 21 سبتمبر 2014.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً بهدف اعادة الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن، وانهاء انقلاب ميليشيا الحوثي.

إقرأ الخبر من المصدر المشهد اليمني

0 تعليق