الجبير: الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء السعودي، عادل الجبير، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني وتأتمر بأوامره.

وقال الجبير في تغريدة على "تويتر" إن "الحوثي يؤكد يوماً بعد يوم بأنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران".

وأضاف الجبير "الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة".


وكانت السعودية أعلنت، الاثنين الماضي، على لسان وزير الطاقة خالد الفالح إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي تعرضتا لهجوم من طائرات دون طيار مفخخة.

وأضاف الوزير أن حريقا نشب نتيجة الهجوم - الذي وقع بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء - في المحطة رقم 8، وأنه خلف أضرارا محدودة، بعد السيطرة عليه، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية.

وكان عضو ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، محمد علي الحوثي، نفى في مقابلة مع "بي بي سي" باللغة الانجليزية، تم بثها أمس، بأن يكونوا نفذوا هجوما على خطوط النفط السعودية بأوامر إيرانية.

وقال محمد علي الحوثي، إن الهجوم علي خط أنابيب النفط السعودي لم ينفذ بالأوامر الإيرانية.

ودخل اليمن في اتون حرب أهلية منذ اجتياح ميليشيا الحوثي العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المعترف بها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عسكرياً بهدف انهاء انقلاب الحوثيين، واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

إقرأ الخبر من المصدر المشهد اليمني

0 تعليق