تجدد المواجهات في الحديدة وتحذيرات من تعثر اتفاق اعادة الانتشار (تفاصيل)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجددت المواجهات بين قوات المقاومة المشتركة وميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم، في مدينة الحديدة الساحلية (غرب البلاد).

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم ميليشيا الحوثي، إن من أسمتها بـ"قوى العدوان" قصفت بـ22 مدفعية منطقتي الفازة والجبلية في التحيتا.

وقالت القناة إن قذيفة مدفعية أطلقها من وصفتهم بـ"الغزاة" سقطت على منزل أحد المواطنين جوار مدرسة الانصار في شارع التسعين بمديرية الحال سقط على إثرها جرحى من المدنيين، لافتة إلى إصابة ثلاث نساء بجروح بليغة جراء القصف على حي غليل ومنطقة الربصة في مديرية الحوك.

وقال مراقبون سياسيون لـ"المشهد اليمني" إن تجدد الاشتباكات سيعقد من اتفاق اعادة الانتشار الذي يمهد الطريق لمحادثات سلام واسعة لإنهاء الحرب في اليمن.

وأعلن الحوثيون مطلع الاسبوع الجاري انسحاب أحادي الجانب من طرفهم من موانئ رأس عيسى، الصليف والحديدة، وهي خطوة اعتبرتها الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً "مسرحية هزلية".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة، مأمون المهجمي، إن ميليشيا الحوثي شنت هجمات عدة على محاور مختلفة جنوب شرق الحديدة خلال الساعات الـ72 الماضية.

واتهم المهجمي في بيان صحفي، الميليشيا الانقلابية باستغلال "ليالي رمضان لشن هجماتها ونقل أسلحتها وتعزيز قواتها في مختلف محاور الحديدة".

وأضاف المهجمي "حاولت الميليشيا خلال الـ72 ساعة الماضية الهجوم على مدينة حيس من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية للمدينة لكن قواتنا أ<�برتها على التراجع بعد أن قتل منهم 17 مسلحاً".

إقرأ الخبر من المصدر المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق