قبلان: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر قبلان: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من الديار المنشور، قبلان: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة - اخبار العصر - قبلان: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان وفد "تجمع العلماء المسلمين" برئاسة رئيس مجلس الامناء الشيخ احمد الزين، وعضوية رئيس الهيئة الادارية للتجمع الشيخ حسان عبدالله، الشيخ محمد عمرو، الشيخ مصطفى ملص، الشيخ شريف طاهر، الشيخ ابراهيم بريدي، الشيخ حسين غبريس، الشيخ ماهر مزهر، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب المفتي الشيخ غالب عسيلي والشيخ محمد المقداد، وجرى البحث في التطورات والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وطالب قبلان اللبنانيين بأن يكونوا "يدا واحدة وينبذوا كل دعوة للتفرقة في ما بينهم، ولا سيما انهم اخوة متحابون وعليهم ان يعالجوا المشاكل والازمات بحكمة ومسؤولية ويبذلوا الجهد لتحصين وحدة لبنان".

ونوه بتحرك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري "والتعاطي مع الاستقالة الملتبسة للرئيس سعد الحريري بحكمة وشجاعة ومسؤولية بما يخدم مصلحة لبنان وشعبه".

وأكد أن "الوحدة الاسلامية متينة وتشكل المدماك الاساسي لتحصين الوحدة الوطنية التي نعتبرها أحد أوجه القوة التي تحمي لبنان وتحفظ أمنه واستقراره وسيادته".

بعد اللقاء أدلى الشيخ عبدالله بتصريح جاء فيه: "كان اللقاء مناسبة لبحث امور عديدة تتعلق بالاوضاع على الساحة اللبنانية وعلى رأسها الوضع المستجد في البلاد المتأتي عن الاستقالة الملتبسة لدولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وكانت وجهات النظر متطابقة في ضرورة الحفاظ على حالة التماسك والوحدة الوطنية التي تجلت في التعامل مع هذه الحالة المستجدة، وأكدنا لسماحته الامور التالية:

اولا: نوهنا بالموقف الوطني الجريء لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي ينم عن حكمة عالية ووعي كبير ما ساهم في استقرار البلد وعدم دخوله في سجالات لا طائل منها، واكدنا دعمنا لفخامته في كل الخطوات التي اتخذها وسيتخذها.

ثانيا: نوهنا بالموقف الجريء والنبيل لدولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الذي ساهم بدوره بالتعاون مع فخامة رئيس الجمهورية على الحفاظ على استقرار الوضع على الساحة اللبنانية.

ثالثا: نوهنا بموقف دار الافتاء وسماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان وسلسلة الاتصالات التي يجريها والتي ساهمت ايضا في توحيد الموقف اللبناني.

رابعا: ننظر بإيجابية الى طرح الرئيس سعد الحريري إمكان العودة عن استقالته، وندعوه الى العودة الى لبنان سريعا والتشاور مع الافرقاء كافة للخروج من المأزق.

خامسا: اكدنا ارتياحنا الى الخطوات التي يقوم بها المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وعلى رأسه الشيخ عبد الامير قبلان والاتصالات التي يجريها والتي تساهم في وحدة الموقف الاسلامي والوطني".

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر قبلان: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة , تم نقله وجلبه من موقع الديار, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن قبلان: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الديار . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - قبلان: حكمة في تعامل عون وبري مع الاستقالة

أخبار ذات صلة

0 تعليق