جمعية عمومية لنقابة الصحافة في 7 كانون الأول لانتخاب مجلس جديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر جمعية عمومية لنقابة الصحافة في 7 كانون الأول لانتخاب مجلس جديد ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من الديار المنشور، جمعية عمومية لنقابة الصحافة في 7 كانون الأول لانتخاب مجلس جديد - اخبار العصر - جمعية عمومية لنقابة الصحافة في 7 كانون الأول لانتخاب مجلس جديد.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - دعت نقابة الصحافة اللبنانية الى جمعية عمومية الخميس 7 كانون الأول لاختيار مجلس جديد للنقابة.

وقالت في بيان اليوم: "عملا بأحكام المواد 79 و80 و81 من قانون المطبوعات، ووفقا لأحكام المواد 8 و16 و18 من النظام الداخلي لنقابة الصحافة، وبناء على قرار مجلس النقابة في جلسته بتاريخ 5 تشرين الاول 2017 تحديد موعد انعقاد جلسة الجمعية العمومية الانتخابية العامة لاختيار مجلس جديد لنقابة الصحافة، تدعى هذه الجمعية للانعقاد الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 7 كانون الاول 2017 لانتخاب الاعضاء عن فئة المطبوعات السياسية تليها، بعد انتهائها مباشرة، انتخابات ممثل عن فئة المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء المحلية.

ويكون انتخاب اعضاء مجلس النقابة الجديد مؤلفا من 12 عضوا عن المطبوعات السياسية اليومية وخمسة اعضاء عن المطبوعات السياسية الموقوتة وعضو واحد عن المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء.

وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة المحدد تاريخها أعلاه تؤجل اسبوعا كاملا وفقا لأحكام المادة 23 من النظام الداخلي لتنعقد في موعد الاجتماع الاول زمانا ومكانا بتاريخ 14 كانون الاول 2017 وتكون قانونية بحضور ثلث الاعضاء. واذا لم يكتمل النصاب في الجلسة الثانية تؤجل أسبوعا آخر لتنعقد بتاريخ 21 كانون الاول 2017 ويعتبر النصاب فيها قانونيا بمن حضر.

ووفقا لأحكام المادة 79 من قانون المطبوعات تتألف الجمعية العمومية للنقابة من جميع مالكي المطبوعات الصحافية شرط ان يكون المالك صحافيا مسجلا في الجدول النقابي، واذا كانت المطبوعة مملوكة من غير صحافي تتمثل بصحافي مسجل، بصفة "مدير مسؤول" او "رئيس تحرير" او "مدير تجاري" يحمل تفويضا خطيا مختوما وموقعا من مالك المطبوعة او من المفوض بالتوقيع.

وعلى الراغبين من الزميلات او الزملاء الترشح لعضوية مجلس النقابة، ان يتقدموا للترشيح بطلب خطي. ويقفل باب الترشح قبل ثلاثة ايام من موعد الانتخاب. ولا يقبل الترشيح إلا اذا كانت المطبوعة التي يمثلها المرشح قد سددت الرسوم النقابية المتوجبة عليها حتى تاريخه".

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر جمعية عمومية لنقابة الصحافة في 7 كانون الأول لانتخاب مجلس جديد , تم نقله وجلبه من موقع الديار, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن جمعية عمومية لنقابة الصحافة في 7 كانون الأول لانتخاب مجلس جديد وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الديار . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - جمعية عمومية لنقابة الصحافة في 7 كانون الأول لانتخاب مجلس جديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق