فتوح: بيروت تستعد لاستضافة اكبر مؤتمر مصرفي واقتصادي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر فتوح: بيروت تستعد لاستضافة اكبر مؤتمر مصرفي واقتصادي ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من الديار المنشور، فتوح: بيروت تستعد لاستضافة اكبر مؤتمر مصرفي واقتصادي - اخبار العصر - فتوح: بيروت تستعد لاستضافة اكبر مؤتمر مصرفي واقتصادي.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل -  أكد الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح ان "العاصمة اللبنانية، بيروت تستعد لاستضافة أكبر حدث اقتصادي في المنطقة، وهو المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017، يومي 23 و24 نوفمبر الحالي، والذي ينظمه، سنويا، اتحاد المصارف العربية".

واكد فتوح في تصريح له ان "وسط شكوك في انعقاد المؤتمر بسبب التوترات السياسية التي يشهدها لبنان على خلفية الاستقالة المفاجئة لرئيس الحكومة سعد الحريري ، فإن المؤتمر سينعقد في موعده الأسبوع المقبل، وان الدعوات تم تأكيدها لجميع المشاركين من كل أنحاء العالم، حيث يجمع المؤتمر عددا غفيرا من رؤساء البنوك العربية وخبراء المال والاقتصاد العالميين، مما أضفى على المؤتمر الصبغة الدولية، وأصبح يتمتع بسمعة عالمية ينتظرها رجال المال والأعمال وخبراء الاقتصاد، سنويا، لأهمية المواضيع التي يناقشها وطرح الحلول والمعالجات المطلوبة".

كما أكد فتوح "حضور جميع أعضاء الاتحاد من 20 دولة عربية لاجتماعات مجلس الإدارة"، لافتا إلى أن "المؤتمر سيشهد تكريم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، كأفضل محافظ بنك مركزي عربي لعام 2017؛ نظرا لجهوده في ضبط السياسات النقدية.

وكشف عن "حضور عدد كبير من رؤساء البنوك المصرية للمؤتمر وحفل التكريم الخاص بمحافظ البنك المركزي المصري".

وذكر أن "الاتحاد قد يصادف انعقاد مؤتمره السنوي ببيروت خلال السنوات الأخيرة مع نشوب أزمات وتوترات سياسية وأمنية هددت انعقاد المؤتمر، أبرزها الفراغ الرئاسي الذي استمر لعامين ونصف عام ومحاولات من بعض الأطراف استغلال المشهد اللبناني؛ لنقل المؤتمر خارج بيروت، إلا أن قيادات الاتحاد، وعلى رأسها رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الدكتور جوزيف طربية، اضافة الى قيادات لبنان أصرت على انعقاده في موعده ومكانه المقرر في بيروت، في تحد واضح لبعض القوى التي حاولت أن تستغل الأزمات اللبنانية لتنتزع منها لقب عاصمة المصارف العربية"، وقال: "في تحد مماثل، اليوم، يثبت قادة الاتحاد من جديد مدى إرادتهم وإصرارهم على عقد المؤتمر في موعده، من دون تأجيل، أو انتظار لترقب ما ستسفر عنه الأزمة الناشبة عن استقالة الرئيس سعد الحريري، والذي ينعقد المؤتمر تحت رعايته".

ولفت الى "أن الأجواء اللبنانية تشهد استقرارا تاما، وأن الحياة تسير بشكل طبيعي في كل مناحيها، الأمر الذي تأكد معه حضور الجميع، غير متعاطين، مع ما تروجه بعض أجهزة الإعلام". 

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر فتوح: بيروت تستعد لاستضافة اكبر مؤتمر مصرفي واقتصادي , تم نقله وجلبه من موقع الديار, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن فتوح: بيروت تستعد لاستضافة اكبر مؤتمر مصرفي واقتصادي وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الديار . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - فتوح: بيروت تستعد لاستضافة اكبر مؤتمر مصرفي واقتصادي

أخبار ذات صلة

0 تعليق