تهاني: نجاح مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني ب90%

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر تهاني: نجاح مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني ب90% ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها تهاني: نجاح مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني ب90%، وهذا الخبر منقول من السودان اليوم المنشور اليوم بعنوان تهاني: نجاح مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني ب90%.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل تهاني: نجاح مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني ب90%.

السودان اليوم:

أعلنت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السودان أن نسبة متوسط مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني بلغت 90% حتى الثلاثاء 16 يناير الجاري.وكشفت عن ضوابط جديدة لتسجيل الشرائح بعد العاشر من فبراير القادم تتمثل في البصمة بجانب تطابق البيانات الشخصية لبيانات السجل المدني.

وأكدت الدكتورة تهاني في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة العليا لتسجيل شرائح الهاتف السيار بالرقم الوطني والأجنبي بالنسبة للأجانب برئاسة حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية بالقصر الثلاثاء بحضور شركات الاتصالات العاملة بالبلاد ، إعادة 3 ملايين شريحة للخدمة من جملة 6 مليون شريحة بعد انتهاء الموعد المحدد لتسجيل الشرائح في الأول من يناير الجاري حيث كان القطع جزئي حتى يتمكن المشترك من التسجيل عبر رسالة SMS.

وأشارت الدكتورة تهاني إلي توجيهات نائب رئيس الجمهورية منها لوزارة الداخلية بتكثيف الحملات لاستكمال منح المواطنين ارقاماً وطنية والأجانب أرقاماً أجنبية. بالاضافة لتفعيل قانون جرائم المعلوماتية في مواجهة المخالفين لضوابط تسجيل الشرائح بالرقم الوطني والأجنبي بالنسبة للأجانب .كما وجه بمحاسبة وكلاء الشركات الذين يخالفون ضوابط تسجيل الشرائح بالرقم الوطني والأجنبي والمضي قدماً في اصدار لائحة الزائر التي يمنح بموجبها الأجنبي القادم للبلاد بصورة رسمية شريحة اتصالات خلال فترة زمنية محددة.

وأوضحت وزيرة الاتصالات أن نائب رئيس الجمهورية طالب بعمل دراسة لتحديد سقف لعدد الشرائح المسجلة برقم وطني أو رقم اجنبي واحد. مشيرة إلى أن مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني يهدف إلى تحقيق أمن اقتصادي واجتماعي لما للقطاع من دور يلعبه بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد والاستثمار والتواصل بين أفراد المجتمع. ومنوهة إلى أهمية التسجيل بالرقم الوطني أو الأجنبي بشكل صحيح لأنه يمثل هوية مستخدم الشريحة، ومشددة على عدم التساهل في إعطاء الرقم الوطني أو الأجنبي لأي شخص آخر لتسجيل شريحة لا تخصه لما في ذلك من تبعات قانونية ومسؤولية أمنية لأي شريحة تتم بواسطتها جريمة إلكترونية.

ودعت سيادتها لضرورة تكاتف الجهود مع الشركاء ، وأن يلعب الإعلام دور محوري في توعية المواطنين في هذا الشأن.

 

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر تهاني: نجاح مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني ب90% , تم نقله وجلبه من موقع السودان اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن تهاني: نجاح مشروع تسجيل الشرائح بالرقم الوطني ب90% وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع السودان اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق