عاجل بريطانيا تعلن مقاطعة كأس العالم بروسيا وطرد 23 دبلوماسي روسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت رئيسة مجلس الوزراء البريطاني” تيريزا ماي” أنه سوف يتم مقاطعة دولة روسيا من قبل بريطانيا وطرد23 دبلوماسي روسي كما سوف يتم حظر وتجميد جميع الأصول التى تخص روسيا فى بريطانيا وذلك كنوع من الرد على قضية المواطن الروسى الذى تسمم فى الأراضى البريطانية والتى تتهم فيها بريطانيا روسيا بمحاولة أغتيال المواطن الروسى بتهمة الجاسوسية.

وصرحت تيريزا ماي خلال جلسة البرلمان البريطاني اليوم ، أن مقطاعة روسيا لن تكون على المستوى السياسي فقط بل تمتد لتشمل مقاطعة بريطانيا لبطولة كأس العالم في روسيا، وأن البحث سوف يظل مستمر لأيقاع بكل من له يد فى عملية أغتيال العميل الروسى ليتم معاقبة.

كما نوهة تيريزا ماي أن بريطانيا تتهم روسيا بأنها هى المنفذ لعملية إغتيال العميل الروسي وهو ما يعد من قبيل الأعمال حدث العدائية من جانب روسيا ضد بريطانيا وأوروبا.

الأمر الذى يجعل روسيا فى مأزق أمام السلطات البريطانية وذلك يرجع للخلاف الذى حدث بين الدولتين بسبب تسمم مواطن روسى بغاز الأعصاب فى عملى فى بريطانيا ممامجعل  الأخيرة تتهم روسيا بأنها وراء حادث الأغتيال هذا للعميل الروسى بسبب أنه أعتبرته عميل مزدوج يقوم بالتجاسوس لصالح كل من الدولتين الأمر الذى تصاعد اليوم نسبة لكلمة رئيسة الوزراء فى بريطانيا للمقاطعة بين الدولتين على المستويين السياسي والرياضى ولكن هل يستسلم الدب الروسي لقرارات بريطانيا دون رد  .

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق