قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” ملقح الإمبراطورة النمساوية..تعرف على إكتشافاته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” ملقح الإمبراطورة النمساوية..تعرف على إكتشافاته ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” ملقح الإمبراطورة النمساوية..تعرف على إكتشافاته، وهذا الخبر منقول من نجوم مصرية المنشور اليوم بعنوان قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” ملقح الإمبراطورة النمساوية..تعرف على إكتشافاته.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” ملقح الإمبراطورة النمساوية..تعرف على إكتشافاته.

“يان إينخنهاوسز” هو عالم نبات هولندي قرر محرك جوجل الإحتفال بمولده بالذكرى287 الموافق اليوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر 2017، والذي يعود له الفضل في إكتشاف عملية التمثيل الضوئي للنباتات.

وكرمت جوجل يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz عالم النبات الهولندي الشهير من خلال شعارها المبتكر الذي يظهر على واجهة محرك البحث العملاق Google، والذي سيمكن المستخدم من خلال الضغط عليه بالبحث عن المواضيع المتعلقة به والإطلاع على إنجازاته الإكتشافية العظيمة للبشرية.

قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” مكتشف التمثيل الضوئي

 

ولد يان إينخنهاوسز في 8 ديسمبر من 1730 وبدأ حياته الوظيفية كطبيب بعد أن درس الطب في سن الـ 16 في جامعة لوفان وحصل على الدكتوراه في  1753، ودرس سنتين أخرى في جامعة  ليدن، وعاد عام  1755 إلى هولندا في بلدة “بريد”  ليبدأ ممارسة الطب العام،  وساعد على تحسين جهازا محسنا لتوليد كميات كبيره من الكهرباء الساكنة (1766) وجعل القياسات الكمية الاولي لتوصيل الحرارة في قضبان معدنيه (1789).

أهتم يان إينخنهاوسز بشكل خاص بـ”التطعيم ضد الجذري حيث حقن المئات من القرويين ضد الجدري بإستخدام فيروس حي غير معدل مأخود من الذين يعانون من حالات خفيفة في 1767، ليصبح ماهرا جدا في إدارة التطعميات، ليسافر في عام 1768 إلى فيينا لتطعيم عائلة الإمبراطورة في النمسا ماريا تيريزا ليعمل بعد ذلك طبيب شخصي لها.

في عام 1779 عاد إلى بريطانيا ، ونشر نتائج دراسة بارعه حول الآثار الكيميائية الفسيولوجية للنباتات، والتجارب علي الخضروات ، واكتشاف القوة الكبيرة للنباتات في تنقيه الهواء المشترك في أشعه الشمس.

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” ملقح الإمبراطورة النمساوية..تعرف على إكتشافاته , تم نقله وجلبه من موقع نجوم مصرية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن قوقل يحتفل بميلاد “يان إينخنهاوسز” ملقح الإمبراطورة النمساوية..تعرف على إكتشافاته وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع نجوم مصرية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق