يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287 ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287، وهذا الخبر منقول من نجوم مصرية المنشور اليوم بعنوان يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287.

يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وذكرى ميلاده الـ287 كانا محل إحتفال محرك البحث الشهير “جوجل” اليوم، فكما عودنا الموقع العالمي ومحرك البحث الشهير “Google” على تخليد ذكرى الشخصيات العالمية التي تركت بصمة في حياتنا، عبر تغيير شعاره على صفحته الرسمية، فها هو اليوم يفاجئنا بتخليد الذكرى 287 لميلاد عالم الأحياء الهولندي يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz، وسنتطرق خلال هذا المقال تفصيلاً لمعرفة الأسباب التي جعلت محرك البحث جوجل يحتفل بهذا العالم.

يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل بذكرى ميلاده الـ 287
يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل بذكرى ميلاده الـ 287

يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz من هو

يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz هو عالم أحياء متخصص في علم النبات (باللاتينية: Botanica)، ولد في ثامن أيام ديسمبر عام 1730م، موطنه الأم الأراضي الهولندية، كما أنه يحمل جنسيتها، عاش من العمر 69 عاماً، قدم فيها لعلوم الكيمياء والأحياء والطب ما جلعنا وجوجل اليوم نخلد ذكراه.

درس إينخنهاوسز الطب بجامعة لوفين، وفي عام 1753م حصل على الدكتوراه من نفس الجامعة، كما حصل على جائزة الزمالة من الجمعية الملكية، وتوفي يان إينخنهاوسز في سابع أيام سبتمبر لعام 1799م.

إنجازات يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz للبشرية

قدّم يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz للبشرية العديد من الإنجازات، وعلى رأسها هذا الإكتشاف الذي جعل الموقع العالمي جوجل “Google” يحتفل بذكرى ميلاده اليوم، حيث إكتشف يان إينخنهاوسز إكتشافاً أذهل العالم وقتها، وهو أن النباتات تعمل على إمتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون “CO2” من الهواء المحيط بها، وتخرج بدلاً منه غاز الأكسجين “O2″، وتعرف هذه العملية في وقتنا الحالي بعملية  “التمثيل الضوئي“، وبعد هذا الإكتشاف أصبحنا نعلم يقيناً أن للنبات دوراً فعّالاً في الحصول على هواء نقيّ.

كما نجح يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz في إجراء عملية تطعيم ناجحة لإحدى عائلات هابسبورغ بفيينا، تحصيناً من مرض الجدري، وشغل بعد نجاح هذه العملية منصب المستشار والطبيب الشخصي لماريا تيريزا إمبراطورة النمسا وقتها.

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287 , تم نقله وجلبه من موقع نجوم مصرية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz وإحتفال جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287 وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع نجوم مصرية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق