فلسطين - الفصائل بغزة تتظاهر ضد قرار ترامب وتحذر من خطورته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر الفصائل بغزة تتظاهر ضد قرار ترامب وتحذر من خطورته ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها الفصائل بغزة تتظاهر ضد قرار ترامب وتحذر من خطورته، وهذا الخبر منقول من سما الاخبارية المنشور اليوم بعنوان الفصائل بغزة تتظاهر ضد قرار ترامب وتحذر من خطورته.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل الفصائل بغزة تتظاهر ضد قرار ترامب وتحذر من خطورته.

 تظاهرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بمسيرة انطلقت من ميدان السرايا باتجاه ساحة الجندي المجهول، للتعبير عن رفضها للقرار الأميركي الذي سيتخذه الرئيس دونالد ترامب بشأن القدس والسفارة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ولافتات كتب عليها "القدس خط أحمر" وأنها العاصمة الأبدية للفلسطينيين. معبرين عن رفضهم لكل محاولات النيل من حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وعاصمته.

وقال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس في كلمةً له خلال التظاهرة، إن كرة اللهب ستتدحرج إلى كل مكان في حال أعلن ترامب القدس المحتلة عاصمة لـ"إسرائيل" أو نقل السفارة إليها.

وشدّد على أن أي مساس بالقدس سيحول الأوضاع إلى انتفاضة عارمة ومقاومة تخترق كل من يمس بعقيدة المسلمين. معتبرا أن "ما يجري هو مساس بآية من القرآن وبتاريخ المسلمين ومقدساتهم".

وأضاف: "إذا كان يظن ترامب أو غيره بأن شعبنا وأمتنا ومقاومتنا ستعجز عن رد كيده إلى نحره وإفشال هذا المخطط، فهو واهم". مشددا على أنه لا يمكن لأي دولة أن تزحزح الفلسطينيين عن حقوقهم وأرضهم ومقدساتهم وأنهم متمسكون بفلسطين من بحرها إلى نهرها.

من جانبه قال قيادي في حركة فتح، إن القرار الأميركي مرفوض وأن القيادة والشعب الفلسطيني سيتصدون له. مشيرا إلى أن الرئيس محمود عباس أجرى اتصالات مكثفة مع زعماء الدول العربية والعالمية من أجل ثني ترامب عن قراره.

ودعا الدول العربية إلى اتخاذ إجراءات فعلية من أجل التأكيد على رفضها لهذا القرار. مشددا على أن القدس ستبقى عربية إسلامية ومكان يجمع المسلمين والمسيحيين.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر فلسطين - الفصائل بغزة تتظاهر ضد قرار ترامب وتحذر من خطورته , تم نقله وجلبه من موقع سما الاخبارية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن فلسطين - الفصائل بغزة تتظاهر ضد قرار ترامب وتحذر من خطورته وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع سما الاخبارية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق