من هو يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الذى تحتفل جوجل بميلادة

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر من هو يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الذى تحتفل جوجل بميلادة ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها من هو يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الذى تحتفل جوجل بميلادة، وهذا الخبر منقول من نجوم مصرية المنشور اليوم بعنوان من هو يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الذى تحتفل جوجل بميلادة.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل من هو يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الذى تحتفل جوجل بميلادة.

قام محرك البحث الشهير جوجل بالاحتفال بتغير شعاره والاحتفال بالذكرى 287 بميلاد العالم الهولندى Jan Ingenhousz يان إينخنهاوسز وهو عالم فى النباتات ومن خلال هذا المقال سنتعرف علية ومن هو الذى تحتفل به جوجل اليوم الجمعة .

تعرف على Jan Ingenhousz

هو عالم احياء وكيميائى ولد فى 8 ديسمبر 1730، وتوفي في 7 سبتمبر 1799 ,عن عمر يناهز 69 عام ,درس فى جامعة لوفين بكلية الطب  وهو ففى عمر ال16 عام كما حصل على الدكتوراه من نفس الجامعة ثم اكمل دراستة سنتين فى جامعة ليدن  1755 قام  العالم يان إينخنهاوسز باكتشاف عملية البناء الضوئى زذلك باخذ النباتات من الهواء ثانى اكسيد الكربون وتبعث عاز الاكسجين ,وان كمية الاكسجين تعطى فى الضوء اكثر من كمية ثانى اكسيد الكربون عطى فى الظلام واكتشف بان الهواء مهم للنباتات وليس الماء والتربة فقط والغذاء.

يان إينخنهاوسز قرر السفر الى اوروبا بعد وفاة والدة وسافر الى انجليترا حيث كانت هناك احدث التقنيات فى التلقيح ضد مرض الجدرى وساعده للدراسة وفى انجلترا العالم “جون برينجل” الذى كان صديق للعائلة هو من ساعدة للدراسة والتعلم بانجلترا

قام بتطيعم اعضاء عائلة هابسبورغ بفيينا، ضد الجدري ونجحت العملية بعد تطعيم اكثر من 700 شخص من سكان قرية “هيرتفوردشاير” الإنجليزية ,بعدها نجاح العملية عمل مستشار خاص والطبيب الخاص ايضا للامبراطورة النمساوية ماريا تيريزا وذلك بعد نجاح عملية الجدرى .

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر من هو يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الذى تحتفل جوجل بميلادة , تم نقله وجلبه من موقع نجوم مصرية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن من هو يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الذى تحتفل جوجل بميلادة وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع نجوم مصرية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق