إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر.. ننقل لكم من العربية نت هذا إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر.
حيث إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر.. تابعوا معنا في اخبار العصر احدث الاخبار.. إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر لهذا اليوم.

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، في السعودية، أن اللائحة التنفيذية لنظام تطبيق كود البناء السعودي الجديد الذي أقر في تاريخ ستعلن بحد أقصى خلال ستة أشهر.

وقال حمد العمر، المتحدث الرسمي للشؤون البلدية والقروية لـ "الاقتصادية"، إن اللائحة تشتمل على تصنيف مخالفات الكود وغرامات عالية، مبيناً أنه يتم حاليا تحديث وتطوير كود البناء السعودي من قبل اللجنة الوطنية لكود البناء، فيما تشارك الوزارة عبر فريق عمل متخصص.

وأضاف العمر أن "كود البناء السعودي يتوافق مع الأكواد العالمية، حيث أخذ في الاعتبار ظروف المملكة الطبيعية في هذا المجال".

وأشار إلى أن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بعمل دراسة وإعداد متطلبات التقنيات الحديثة للبناء غير المتوفرة في الأكواد العالمية.

وأوضح، أن كود البناء له أهمية ترفع من جودة البناء وتحفظ الاقتصاد في المملكة من خلال ضمان سلامة المنشآت وسكانها.

وأشار أيضاً إلى أن الاشتراطات التي على أساسها تحدد أسس الدراسات الصحيحة والأساليب الملائمة لظروف وإمكانات المملكة، تكمن في إرشاد المهندسين والفنيين خلال مراحل التشييد كافة، وتمكينهم من تنفيذ أعمالهم بالطرق النظامية والسليمة، ووضع حد للخلافات بين الأطراف العاملة في المجال.

ويهدف كود البناء إلى تطوير المحتوى بهدف تحسين كفاءة وسلامة ومتانة واستدامة المباني، وزيادة العمر الافتراضي للمباني، عن طريق تطبيق قواعد واشتراطات ومتطلبات كود البناء السعودي وفقاً للمواصفات القياسية. وذلك إضافة إلى العمل على ترشيد استهلاك الطاقة بأنواعها كافة، وخفض تكلفة التشغيل والصيانة للمباني، وزيادة مقاومة المباني للكوارث الطبيعية.

كما يهدف إلى اقتراح الأنظمة واللوائح التنفيذية التي تلزم الجهات العامة والخاصة بتطبيق متطلبات الكود، وأسس ومعايير تصميم المباني والمنشآت المقاومة للزلازل في المملكة ومراقبتها دائماً.

وعدم الالتزام بتطبيق المواصفات الفنية من قبل الجهات التي تعمل في مجال التشييد والبناء، سيؤدي إلى استهلاك أكبر للطاقة، ما يؤثر سلباً في الاقتصاد الوطني والتنمية.

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر , تم نقله وجلبه من موقع العربية نت, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع العربية نت . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - إطلاق اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي في 6 أشهر

أخبار ذات صلة

0 تعليق