أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار لكن ليس على حساب كرامتنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار لكن ليس على حساب كرامتنا ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار لكن ليس على حساب كرامتنا، وهذا الخبر منقول من cnn المنشور اليوم بعنوان أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار لكن ليس على حساب كرامتنا.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار لكن ليس على حساب كرامتنا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني إن بلاده ملتزمة منذ اليوم الأول بمكافحة الإرهاب، مشيراً الى أن بعض معلومات الصحف حول هذا الموضوع، غير صحيحة.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون الذي يزورالدوحة، أن بلاده اتخذت إجراءات لمنع تمويل الإرهاب قائلاً إن هناك الكثير من المعلومات غير الصحيحية والمبالغ فيها، على حد تعبيره.

وأشار أمير قطر الى أن الدول العربية والإسلامية هي المتضرر الأول من الإرهاب، قائلاً إن بلاده ملتزمة بمكافحته مع جميع أصدقائها.

من جهته، قال ماكرون إنه كان دائما شديداً ضد كل من يموّل الإرهاب، مضيفاً أن التهديد مازال قائماً. وتابع أن تنظيم "داعش" كان يتمول من مبيعاته من النفط والغاز، مضيفاً أن الإرهاب دائما ما يبحث عن وسائل تمويل جديدة وبديلة. 

الرئيس الفرنسي قال إنه يعرف أن الإرهابيين يعملون بتجارة الأسلحة، وكذلك بتجارة البشر في الساحل الشرقي بليبيا، مؤكداً أنه ينبغي تفكيك كل هذه الأنشطة. وتابع ماكرون قائلاً إنه سيكون هناك لائحة تتعلق بالإرهاب وتمويله، وسيتم مشاركتها مع أصدقاء فرنسا، مضيفاً: "نحن لا نريد الاكتفاء بالتصريحات الدبلوماسية بل عملا ميدانيا واضحا."

وبخصوص الأزمة الخليجية، قال أمير قطر: "نريد إيجاد حل لمشكلة الحصار مع جيراننا لكن ليس على حساب كرامتنا." وأضاف أن موقف قطر واضح بأن المشاكل إن وُجدت، يجب أن تحل على طاولة حوار. 

وتابع الشيخ تميم قائلاً، إنه من المؤسف أنه تم فرض الحصار خلال شهر رمضان.  وأضاف: "بالنسبة لنا كرامتنا وسيادة قطر فوق أي اعتبار، وإذا كان الأشقاء يريدون حل المشكلة فنحن حاضرون." كما أشار الشيخ تميم بن حمد الى أن الشعب القطري يحق له أن يعرف سبب الحصار، قائلاً: نريد أن نحل المشكلة ولكن ليس على حساب كرامتنا.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار لكن ليس على حساب كرامتنا , تم نقله وجلبه من موقع cnn, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار لكن ليس على حساب كرامتنا وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع cnn . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق