أطباء القطاع العام يشلون حركة المستشفيات في هذا التاريخ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر أطباء القطاع العام يشلون حركة المستشفيات في هذا التاريخ ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من مغرس المنشور، أطباء القطاع العام يشلون حركة المستشفيات في هذا التاريخ - اخبار العصر - أطباء القطاع العام يشلون حركة المستشفيات في هذا التاريخ.


اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل وحدد المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، يوم الاثنين 16 أكتوبر الحالي، موعدا لهذا الإضراب، إلى جانب تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط.

ولجأ أطباء القطاع العام، لخوض إضراب عن العمل مجددا، عقب جولة مفاوضات جمعت ممثليهم بوزارة الصحة، لكنها لم تفض لاتفاق واضح حول أهم مطالبهم.

وحملت النقابة المذكورة وزارة الصحة من “مغبة الإستمرار في تجاهل مطالب وحقوق الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان والمقيمين الداخليين والطلبة، رغم كل ما يبدلونه من تضحيات في سبيل الرقي بصحة المواطن المغربي في ظل الظروف المزرية التي يمارسون فيها”، مجددة التأكيد على تشبتها الدائم بملفها المطلبي، وعلى رأسه تخويل الرقم الإستدلالي 509 “كاملاً مكمولاً” كمدخل للمعادلة، وإحداث درجتين بعد خارج الإطار، والزيادة في مناصب الإقامة والداخلية، مع تحسين ظروف العمل “التي أصبحت أقل ما يقال عنها كارثية بكل المقاييس”.

وأضاف البلاغ أن “طبيب القطاع العام وهو يخوض معركته المقدسة، يقف بين الفينة والأخرى ليتأمل من يقف إلى جانبه ويسانده، ومن يقف ضده ويحاول إحباطه، ومن يتخذ موقع المتتبع والمتفرج، ولذلك فهو لن ينسى الموقف الشجاع والتضامن التلقائي الذي أبداه السادة الأساتذة الأطباء بكليات الطب بكل من فاس، الرباط، وجدة، أكادير، مراكش ،طنجة والدار البيضاء، ويثمن كل البيانات التضامنية الصادرة عن إطارهم العتيد النقابة الوطنية للتعليم العالي، كما لا يفوتنا أن نثمن ونعتز بموقف الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة والتجمعين النقابيين الوطنيين للأطباء الأخصائيين والأطباء العامين بالقطاع الخاص”.

وثمنت النقابة ذاتها، موقف التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، معبرة عن “اعتزازها وتمسكها بالشراكة والتنسيق بينهما للرقي بمصالحِ الطالب والطبيب، وبإنضمام هذا الإطار لمسلسلنا النضالي الحالي في التقاء تاريخي بين الحاضر و المستقبل، على أن نسطر معا محطات نضالية غير مسبوقة يكون هدفها الأسمى الدفاع سويا عن مصالح الطالب والطبيب، الصيدلاني وجراح الأسنان بالقطاع العام”.

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر أطباء القطاع العام يشلون حركة المستشفيات في هذا التاريخ , تم نقله وجلبه من موقع مغرس, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن أطباء القطاع العام يشلون حركة المستشفيات في هذا التاريخ وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع مغرس . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - أطباء القطاع العام يشلون حركة المستشفيات في هذا التاريخ

أخبار ذات صلة

0 تعليق