مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من مغرس المنشور، مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات - اخبار العصر - مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات

وجه مصطفى القاسمي مرشح حزب الاستقلال في الانتخابات البرلمانية الجزئية التي جرت أطوراها خلال اليومين الماضيين وبوأته المرتبة الثانية، (وجه) انتقادات حادة عقب الاعلان عن نتائج الانتخابات التي عرفها إقليم سطات واصفا إياها بالمزورة التي استعملت فيها شتى الطرق من قبل بعض رجال السلطة الذين عمدوا حسب وصفه على تغليب الكفة خدمة لحزب الجرار وتوزيع الأموال لشراء الذمم.
القاسمي الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس، طالب عامل الإقليم بفتح تحقيق في ما وصفها بالخروقات وشراء الذمم التي كانت العنوان الأبرز الذي أثتت المشهد السياسي خلال الانتخابات البرلمانية الجزئية التي عرفها إقليم سطات، مضيفا أنه تعرض لمختلف الأساليب لافشاله، معتبرا ما قام به بعض القياد وأعوان السلطة بالخطر الذي يهدد الديمقراطية في البلاد التي تتنفاى ومضامين الخطاب الأخير لعاهل البلاد.
وتساءل القاسمي قائلا: " كيف كيف يحصل مرشح الاصالة والمعاصرة على 1300 صوت في دائرة لا يتواجد بها أي عضو من نفس الحزب، مستغربا الطريقة التي تمت بها عملية التصويت مقارنة بضيق الفترة الزمنية بين الرابعة عصرا والسادسة والنصف مساء والتي عرفت انزالا كبيرا للمصوتين مما قد يتطلب ساعات كثيرة للإدلاء بأصواتهم.
وأوضح المتحدث أن ما حصل عليه حزبه هو انتصار للديموقراطية التي أبان عنها مناضلو الحزب من الشرفاء الذين لم ينقضوا العهد في إشارة لبعض المحسوبين عن حزب الاستقلال الذين صوتوا لصالح حزب آخر، مبديا ارتياحه من نتائج هذه الانتخابات التي بوأته المرتبة الثانية بحصده ل 17.275 صوت ، و4412 ملغاة أغلبها لحزب الاستقلال، مؤكدا على انه بصدد جمع المعطيات لتقديم الطعون في هذا الصدد، مشددا أنه سيبقى وفيا لسياسته القائمة على فك العزلة عن الإقليم وساكنته بصفته رئيسا للمجلس الاقليمي، وذلك من خلال تشجيع المبادرات وخلق فرص للشغل وتنمية مدينة سطات والجماعات القروية.
ويشار أن نتائج الانتخابات البرلمانية الجزئية بسطات خلفت ردود افعال متباينة اثارت جدلا واسعا بين صفوف الفرقاء السياسيين الذين وجدوا في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فرصة مواتية لقصف خصومهم السياسيين متهمين اياهم بتوزيع المال العام لاستمالة المواطنين، هذا في الوقت التي بلغت نسبة المشاركة درجة الضعف خاصة بالمدار الحضري لمدينة سطات حيث كانت المفاجأة غير متوقعة لدى أنصار حزب المصباح الذين تموقعوا في المرتبة الثالثة المصباح 5200 خلف حزب الجرار الذي حصد 17232 متبوعا بمرشح الميزان 10730.
نتائج الانتخابات الجزئية هاته وصفها كثيرون بأنها عقاب للأحزاب السياسية لتحمل مسؤولياتها في اختيار نخب قادرة على مسايرة التطورات التي تبناها المغرب وعمل على انجاحها بقيادة عاهل البلاد الذي أكد في خطاب العرش الاخير على أنه اصبح غير مقتنع بالطريقة التي تمارس بها السياسة، ولا يثق في عدد من السياسيين، فماذا بقي للشعب؟

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات , تم نقله وجلبه من موقع مغرس, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع مغرس . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - مرشح الميزان بسطات يتهم السلطات بتزوير الانتخابات

أخبار ذات صلة

0 تعليق