روسيا تصف لبنان بـ"الجوهرة" وهكذا ستدخله!

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

روسيا تصف لبنان بـ"الجوهرة" وهكذا ستدخله!
ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من الديار المنشور،
روسيا تصف لبنان بـ"الجوهرة" وهكذا ستدخله!
- اخبار العصر -
روسيا تصف لبنان بـ"الجوهرة" وهكذا ستدخله!
.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - تحت عنوان "روسيا عادت الى الشرق الأوسط بجدية.. وإلى الأبد"، نشرت صحيفة "برافدا" الروسية مقالاً عن النفوذ الروسي المتجدّد في المنطقة، لافتة الى أنّ سوريا لم تكُن سوى البداية والخطوة الأولى لتأسيس حضور فعّال للوجود الروسي في منطقة الشرق الأوسط. وأوضحت أنّ الخطوة التالية يجب أن تتمثّل بإقامات علاقات قويّة مع لبنان، الدولة التي تعدّ جزءًا من "سوريا الكبرى".

وتابعت الصحيفة "اليوم يوجد عدد من الأسباب التي تؤكّد أنّ روسيا تمشي بالإتجاه الصحيح لتنفيذ خطّتها، ومن أبرز الأدلّة على ذلك زيارة رئيس الوزراء سعد الحريري الى موسكو مؤخرًا ولقائه رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف، قبل أن ينتقل الى سوتشي حيث اجتمع بالرئيس فلاديمير بوتين.

وكان الحريري قد عرض محاور زيارته الى روسيا، وذلك يشير الى أنّ لبنان يتفهّم روسيا ويتعامل مع هذا البلد بجديّة، وذكرت الصحيفة موضوع هبة الأسلحة الروسية للجيش.

بدون لبنان.. لا سوريا لروسيا

قبل أيّام قليلة من زيارة الحريري إلى روسيا، انتصر الجيش اللبناني في عملية "فجر الجرود" ضد "داعش: على الحدود اللبنانية السورية. وقد أظهرت العملية فعاليّة التصدي اللبناني ضد التنظيم الإرهابي. الأمر الذي يكون سببًا بارزًا لتأمين المساعدة العسكرية للبنان. وأشارت الصحيفة الى أنّ الحريري ناقش مع بوتين تعزيز العلاقات الثنائية أيضًا.

الى ذلك، فالتعاون بين البلدين قد يذهب أبعد من الحدود المساعدات الدفاعية، فلبنان مثل سوريا، يقع على البحر الأبيض المتوسّط، يمكنه أن يقدّم للروس فرصة للوصول الى حقول الهيدروكاربون لديه.

وكشفت الصحيفة أنّ الحريري كان بجعبته مقترحات لموسكو، لإنخراط الشركات الروسية في عملية التنقيب عن النفط والغاز في المياه اللبنانية. وأوضحت أنّ هناك فرصًا حقيقية لنجاح هذا المشروع، كما قال الحريري الذي دعا الشركات الروسية للقدوم الى لبنان.

ولأنّه يعلم أنّ مشاريع التنقيب عن النفط والغاز تحتاج الى إنشاء بنية تحتيّة خاصّة، فقد دعا الحريري المستثمرين الروس الى لبنان.

لبنان.. جوهرة في الشرق الأوسط

وأوجزت الصحيفة ما قالته، واصفةً لبنان بالجوهرة وموضحةً أنّ أمامه كلّ الفرص لكي يصبح أبرز الشركاء لروسيا في المنطقة، في المجالات العسكرية، الإستراتيجية، الإقتصادية، الطاقة والنقل.

وأشارت الصحيفة الى أنّ لبنان يعدّ من أبرز المراكز المالية والمصرفية، الذي من خلاله يُمكن إقامة علاقات مالية مثمرة مع الدول العربية، وهذا الأمر يعدّ حاجة طارئة لروسيا التي بمساعدة لبنان يمكنها تخطّي أزمة العقوبات المفروضة عليها.

وختمت الصحيفة بأنّ الإستقرار في سوريا سينعش لبنان إقتصاديًا، خصوصًا وأنّ روسيا عادت والى الأبد الى الشرق الأوسط.

ترجمة: سارة عبد الله  - (برافدا - لبنان 24) 

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر روسيا تصف لبنان بـ"الجوهرة" وهكذا ستدخله! , تم نقله وجلبه من موقع الديار, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن روسيا تصف لبنان بـ"الجوهرة" وهكذا ستدخله! وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الديار . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - روسيا تصف لبنان بـ"الجوهرة" وهكذا ستدخله!

أخبار ذات صلة

0 تعليق