الأرصاد: انكسار الموجة الحارة غدا لمدة 72 ساعة والقاهرة تسجل 37 درجة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

أشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وفقاً لما نشره اليوم السابع، إلى أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة تصل 40 درجة اليوم وتصل فى جنوب البلاد إلى 47 درجة ، لافتا إلى استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة وهو ما يزيد الاحساس بحرارة الجو .

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس هو ذروة الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد فى ظل استمرار الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة.

وطمأن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بانكسار الموجة الحارة وانخفاض فى درجات الحرارة بداية من غدا الجمعة طقس الويك إند بمعدل 3 درجات حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالعاصمة 37 درجة ، لافتا إلى أن هذا الانخفاض يستمر على مدار ال 72 ساعة المقبلة .

شاهين يحذر 

وكان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذر المواطنين، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة لتجنب التعرض لضربة شمس؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة بحسب ما نشره مصراوي .

ونصح شاهين ، اليوم، المواطنين بزيادة معدلات شرب المياه والسوائل خلال ساعات النهار نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة التي تشهدها البلاد، وارتداء الملابس القطنية، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية والمنافذ المغلقة.

وناشد المواطنين بعدم الوقوف في الأماكن المزدحمة قدر الإمكان حفاظا على الأطفال ومرضى ضيق التنفس وكبار السن، مع ارتداء غطاء واقي للرأس "كاب أو شمسية" خلال ساعات النهار.

وبالنسبة للسائقين، نصح شاهين، بالحذر أثناء القيادة فترة تكون الشبورة، وضبط إطارات السيارات بسبب الحرارة المرتفعة، وعدم ملء "التنك" بالبنزين للنهاية حتى يسمح لامتداد السوائل والبخار للخارج.

إقرأ الخبر من المصدر الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق