اخبار سوريا اليوم - انفجار في مصياف ونظام الأسد يزعم التصدي لهدفٍ معاد

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دوى انفجار قوي في مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماة مساء اليوم الخميس، فيما يعتقد أنه هجوم “إسرائيلي”، قال نظام الأسد إن دفاعاته الجوية تصدت له.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة أن الانفجار سمع صداه في الساعة 11 ليلاً، وسقطت أجزاء من مقذوف مجهول المصدر قرب أحد الأحياء السكنية في مدينة مصياف، ولم تتبين طبيعة الانفجار أو الموقع الذي استهدفه الهجوم.

وذكرت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد نقلاً عن مصدر عسكري أن وسائط الدفاع الجوي رصدت هدفاً معادياً قادماً من شمال لبنان وتم تدميره قبل وصوله الى هدفه في منطقة مصياف بريف حماة.

وتكررت هجمات العدو الإسرائيلي على مواقع لجيش الأسد والمليشيات المدعومة من إيران، إضافة إلى مواقع للحرس الثوري الإيراني في سوريا خلال السنوات الأخيرة، وشن العدو الإسرائيلي عدداً من هذه الهجمات انطلاقاً من المجال الجوي اللبناني أو من البحر قبالة الساحل اللبناني.

وكان آخر استهداف “إسرائيلي” لمنطقة مصياف قد حصل في منتصف شهر نيسان/ ابريل الماضي، حيث أوقع هجوم صاروخي إسرائيلي عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد والمليشيات الطائفية المدعومة من إيران إضافة إلى خبراء عسكريين إيرانيين، في استهداف مركز الدراسات والبحوث ومعسكر الطلائع القديم ومحيط مدرسة المحاسبة (كلية الشؤون الإدارية)، حيث يشتبه بتخزين وتصنيع صواريخ بالستية في هذه المواقع من قبل الحرس الثوري الإيراني.

إقرأ الخبر من المصدر حرية برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق