اخبار سوريا اليوم - وفد عسكري أمريكي يصل إلى تركيا لإنشاء “المنطقة الآمنة”

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصلت أول وحدة عسكرية أمريكية اليوم الاثنين، إلى ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، للمشاركة في إنشاء مركز العمليات المشتركة بشأن المنطقة الآمنة في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية على تويتر أن وفداً أمريكياً مؤلفاً من 6 أشخاص وصل إلى مدينة شانلي أورفا، وذلك في إطار “الإعداد الأولي” لإنشاء “مركز العمليات المشتركة للمنطقة الآمنة، والذي من المقرر أن يتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة في شمال سوريا.

وأضافت أنه “من المقرر بدء العمل بمركز العمليات في الأيام المقبلة”.

في حين ذكرت صحيفة حرييت التركية أن 90 جندياً أمريكياً وصلوا إلى مطار شانلي أورفا واتجهوا بوساطة حافلات إلى مدينة “أقجلعة” على الحدود المتاخمة لمدينة “تل أبيض” السورية، وذلك في إطار إنشاء مركز العمليات المشتركة.

وكان وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” قد صرح في وقت سابق من اليوم ، أنه سيتم إنشاء مركز العمليات المشتركة بشأن المنطقة الآمنة في سوريا في “وقت قصير”.

وجاء ذلك في مقابلة له مع قناة “تي آر تي خبر”، أكد فيها رغبة بلاده في تنفيذ هذه الخطوة مع الأميركيين، مضيفاً “نتوقع منهم أن يتصرفوا وفقاً لروح الشراكة الاستراتيجية، لقد تلقينا بعض الإجابات الإيجابية حول هذه المسألة”.

وأشار أكار إلى أن تركيا اقترحت أن تكون المنطقة الآمنة بعمق 30 إلى 40 كم، بينما كان اقتراح الأمريكيين أن تكون بعمق 10 إلى 15 كم.

وكانت أنقرة وواشنطن قد توصلتا، يوم الأربعاء الماضي، إلى اتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا، خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، وذلك عقب مباحثات استمرت لثلاثة أيام.

إقرأ الخبر من المصدر حرية برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق