اخبار سوريا اليوم - العدوان الروسي-الأسدي يصعد في إدلب والثوار يتصدون

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صعدت قوات نظام الأسد والعدو الروسي عملياتها العدوانية على إدلب في أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد لا سيما في مناطق جنوبي المحافظة، في وقت تكبدت خسائر فادحة بأيدي فصائل الثوار على الجبهات.

وكانت قوات الأسد ومليشيات روسية ومحلية سيطرت على بلدات الهبيط وسكيك وقرية مغر الحمام وتل سكيك جنوبي إدلب بعد انسحاب الثوار منها تحت وطأة القصف الشديد.

وأفاد مراسل “حرية برس” بأن طائرات الأسد وروسيا شنت نحو 130 غارة جوية تركزت على مدينتي كفرنبل وخان شيخون وبلدات حاس وكفرسجنة والتمانعة ومعرزيتا وقرى عابدين والركايا ومدايا وكفرعين.

وقال الدفاع المدني السوري إن ثلاثة مدنيين استشهدوا وأصيب 16 آخرين بينهم 4 أطفال وامرأة نتيجة القصف العدواني على جنوبي محافظة إدلب.

وعلى الصعيد الميداني، أعلنت فصائل الثوار تدمير ثلاث دبابات لقوات الأسد على محور سكيك، وقاعدتي صواريخ، وتركس، وقتل عشرات من قوات الأسد والمليشيات المشاركة في الهجوم.

وفي الأثناء، شنت فصائل الثوار هجمات صاروخية على المواقع التي احتلتها قوات الأسد جنوبي إدلب، وقالت إنها حققت إصابات مباشرة.

وفي حماة، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير ليل الأحد/ الإثنين إحباط محاولة تسلل للقوات الخاصة الروسية على محور الحاكورة في سهل الغاب غربي محافظة حماة.

إقرأ الخبر من المصدر حرية برس

أخبار ذات صلة

0 تعليق