صورة - العتال يخاطب اللجنة الأوليمبية لإلغاء عمومية الزمالك غير العادية لـ3 أسباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرسل هاني العتال نائب رئيس الزمالك خطابا رسميا إلى اللجنة الأوليمبية طالب من خلاله إلغاء انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي دعى لها مرتضى منصور رئيس النادي في وقت سابق يومي 18 و19 من الشهر الجاري.

واستند العتال في خطابه على 3 أسباب من شأنها أن تبطل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، خاصة وأنها حسب وصفه تخالف لائحة النظام الأساسي للنادي.

وكان مرتضى منصور رئيس النادي قد أعلن في وقت سابق يوم 1 أكتوبر عن أن مجلس إدارة النادي سيعقد جمعية عمومية طارئة يومي 18 و19 أكتوبر ليقول رأيه في إيقافه لمدة عام من قبل الاتحاد الإفريقي وتغريمه ماليا، بجانب تجميد اللجنة الأوليمبية له. (طالع التفاصيل)

وأقام العتال دعوتين يوم الإثنين أمام مركز التحكيم والتسوية ضد رئيس النادي، طالب في دعوته الأولى عزل مرتضى منصور من منصبه لمخالفته قواعد الميثاق الأوليمبي، والثاني ببطلان الجمعية العمومية التي أقيمت يومي 30 و31 من أغسطس. (طالع التفاصيل)

وجاء نص الخطاب كالتالي:

"بتاريخ 5-10-2018 أعلن نادي الزمالك للألعاب الرياضية بجريدة الأهرام المصرية عن الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة الأحداث والمؤامرات التي تدبر ضد نادي الزمالك العريق واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها من قبل الأعضاء، وحدد لها يومي 18 و19 من الشهر الجاري".

"وحيث أن هذه الدعوة والإعلان للجمعية غير العادية قد شابه الكثير من العوار والبطلان وهو والعدم سواء وذلك للأسباب التالية".

"السبب الأول، حدد الإعلان النصاب القانوني للجمعية بعدد 7 آلاف عضو، وذلك بالمخالفة لنص المادة الـ19 من لائحة النظام الأساسي للنادي والتي نصت على أن يكون اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنادي صحيحا، بحضور 10 آلاف عضو على الأقل ممن لهم حق حضورها، وتكون قرارات الجمعية غير العادية صحيحة بموافقة ثلث الأعضاء الذين بدأ بهم الاجتماع صحيحا".

"ولما كان ما تقدم وحيث أن الإعلان للدعوة قد جاء به أن الاجتماع يكون صحيحا بحضور 7 آلاف عضو، فإنه قد يكون خالف نص المادة 19، من لائحة النظام الأساسي للنادي، وغنى عن البيان أن نقرر أن تعديل مجلس الإدارة الحالي على ما تم من تعديلات قد أجريت على لائحة النظام الأساسي للنادي بالجمعية الباطلة المنعقدة يومي 30 و31 من شهر أغسطس لعام 2018، هو والعدم سواء لإعلان اللجنة الأوليمبية المصرية ببطلان الإعلان والدعوة لهذه الجمعية للأسباب الواردة بإعلان اللجنة".

"بالإضافة إلى عدم اعتماد هذه اللائحة أو الموافقة عليها، من اللجنة الأوليمبية أو نشرها في الجريدة الرسمية، ولا يكون لهذه التعديلات أي أثر قانوني لعدم إجازتها من الجهة صاحبة الاختصاص".

"انعقاد الجمعية على يومين بالمخالفة للنص المادة 15 من لائحة النظام الأساسي للنادي".

"تضمن الإعلان الخاص بالدعوة إلى انعقاد جمعية عمومية غير عادية للنادي أنها ستنعقد على مدار يومي 18 و19 من الشهر الجاري، رغم عدم وجود بند خاص بالانتخابات بجدول الأعمال، حيث أن المادة رقم 15 من لائحة النظام الأساسي للنادي أوجبت الانعقاد على يومين حال تضمن جدول الأعمال بندا خاصا بالانتخاب، وحيث أن الدعوة للجمعية قد خلت من بند خاص بالانتخاب فإن هذه الدعوة وهذا الانعقاد باطلا بطلانا مطلقا لا يحتمل اللبس أو التأويل".

"السبب الثاني، عدم دعوة كامل أعضاء مجلس الإدارة لحضور اجتماع مجلس الإدارة الذي تم خلاله الموافقة على الدعوة لانعقاد الجمعية".

"وإذ نود أن نقرر لسيادتكم أنني بصفتي نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك فلم يتم إرسال أية دعوات خاصة بتحديد موعد لانعقاد مجلس الإدارة، للدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، وذلك بالمخالفة لنص المادة 38 من لائحة النظام الأساسي للنادي الصادرة في 29 أغسطس 2018، مما يكون معه هذا المجلس باطلا".

"السبب الثالث، عدم دعوة اللجنة الأوليمبية لحضور اجتماع الجمعيتين العادية وغير العادية بالمخالفة لنص المادة 15 من لائحة النظام الأساسي للنادي".

"أوجبت المادة الـ15 من لائحة النظام الأساسي، دعوة اللجنة الأوليمبية المصرية لحضور مندوبها والإشراف على الجمعية العمومية للنادي سواء العادية أو غير العادية".

"ولما كان ما تقدم وحيث أن مجلس إدارة الزمالك لم يوجه دعوة إلى اللجنة الأوليمبية المصرية ويبطل كافة إجراءات انعقاد هذه الجمعية، لذلك، نلتمس من سيادتكم بعد الاطلاع على هذه المذكرة وما بها من أسباب قانونية سلمية، وبعد دراستها وفحصها والتأكد من صحتها، صدور قراركم بإلغاء انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لنادي الزمالك المحدد لانعقادها يومي 18 و19 من شهر أكتوبر عام 2018، لبطلان الدعوة إليها بالمخالفة لصحيح الواقع والقانون".

:

بيلد: زيدان وفينجر مرشحان لخلافة كوفاتش ببايرن ميونيخ

حسام حسن: هل يعلم الاتحاد الدولي ما يحدث للمصري؟ نحن لا نلعب في الشارع

عامر حسين: صوت هاتفي يصيبني بالرعب.. وأبو ريدة كان "ملكا" قبل رئاسة اتحاد الكرة

صلاح يطلب تأخير موعد انضمامه لمعسكر منتخب مصر بسبب ظروف خاصة

أحمد ناجي: هذا ما قلته لحراس المنتخب.. ولا مكان محجوز لأحد

إقرأ الخبر من المصدر في الجول

أخبار ذات صلة

0 تعليق