حوار - باتيستوتا يتحدث عن النصيحة الأهم لميسي والمهاجم الأكثر تشابها معه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر حوار - باتيستوتا يتحدث عن النصيحة الأهم لميسي والمهاجم الأكثر تشابها معه ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها حوار - باتيستوتا يتحدث عن النصيحة الأهم لميسي والمهاجم الأكثر تشابها معه، وهذا الخبر منقول من في الجول المنشور اليوم بعنوان حوار - باتيستوتا يتحدث عن النصيحة الأهم لميسي والمهاجم الأكثر تشابها معه.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل حوار - باتيستوتا يتحدث عن النصيحة الأهم لميسي والمهاجم الأكثر تشابها معه.

"لا تفكر في أن كأس العالم المقبلة هي آخر بطولة مونديال لك" كانت تلك النصيحة التي وجهها المهاجم الأرجنتيني المخضرم جابرييل باتيستوتا إلى مواطنه ليونيل ميسي من أجل النجاح في البطولة العالمية التي فشل في التتويج بها النسخة الماضية.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أجرت حوارا مع مهاجم روما الأسبق وأحد أبرز اللاعبين الأرجنتيين عبر تاريخها، وجاءت أسئلته كالآتي.

إن كنت واصلت اللعب، فأي مكان تفضل أن تلعب به الآن؟

"كرة القدم تغيرت، في أيامي كان الدوري الإيطالي هو الأكثر قوة مما عليه الآن، أظن أن الكرة الإنجليزية كانت لتصبح خيارا جيدا بالنسبة لي".

ما هو اللاعب الذي تراه شبيها بك؟

"إدينسون كافاني، لويس سواريز، جونزالو إيجوايين وماورو إيكاردي.. هناك العديد من اللاعبين المتشابهين معي".

بينما كنت تلعب هل فكرت في الحياة بدون كرة قدم؟

"لا، كنت أفكر في أكثر شيء أريد القيام به وهو لعب كرة القدم، لم أكن استمتع باللعب الأمر أشبه بالاحتراف، الآن أتابع الكرة بشكل أكبر وأدرسها أكثر مما كنت عليه كلاعب".

من هو المدافع الأفضل في عهدك؟

"فرانكو باريتزي، نيستا، مالديني، خوسيه تشاموت وبيترو فييرجود، أظن أنه كان من الصعب المرور منهم أكثر مما هو عليه الوضع الآن".

"أما من الجيل الحالي فأنا أحب سيرخيو راموس وجيرارد بيكيه ودييجو جودين وخافيير ماسكيرانو وفدريكو فازيو ورافائيل فاران".

هل إصابتك القوية في نهاية مسيرتك جعلتك تفكر في بتر قدمك؟

"نعم فكرت في ذلك، في أحد المرات ذهبت إلى العيادة وأخبرت الطبيب بأنه لا يمكنني التأقلم مع الألم، سألته إن كان بترها متاحا".

هل تعتقد أن المنتخب الأرجنتيني يعتمد بشكل مبالغ فيه على ميسي؟

"هم لا يلعبون جيدا لسوء الحظ، حاولوا تغيير المدربين وتغيير المؤسسات نفسها بالاتحاد الأرجنتيني وطريقة العمل واللعب. ميسي هو الأفضل ويعطي كل ما لديه لمحاولة تحقيق لقب مع الأرجنتين ولكن الأمر يتعلق ببناء فريق قادر على مساعدته".

هل ترى أن الأمر لا يسير معه مثلما يسير في برشلونة؟

"بالطبع وهذا لأن برشلونة يتناسب مع طريقة لعبه، لاعبين أمثال رونالدينيو ونيمار وتشافي أتوا ورحلوا دون أن يتغير شيئا، والأمر نفسه بالنسبة للمدربين الذين يحاولون تقديم أفضل من يلعب بجواره".

"وفي الوقت نفسه إنه ليس نفس الوضع أن تقابل البرازيل وألمانيا مثلا بينما تقابل إيبار في الدوري، الوضع كله أكثر تعقيدا مع المنتخب".

ماذا تود أن تقول لميسي قبل كأس العالم؟

"أقول له إن لم تكن هناك إصابات فأنت قادر على لعب كأس العالم 2022 بقطر لذا لا داعي على الإطلاق للقلق".

ميسي الآن تخطى رقمك كهداف تاريخي للتانجو، ما الذي تشعر به؟

"لا أحب بالتأكيد أن أفقد ما يدعونني للتفاخر ولكن لأن لاعب استثنائي مثل ميسي هو من تخطاني فهذا يجعلني مرتاحا".

اقرأ أيضا:

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر حوار - باتيستوتا يتحدث عن النصيحة الأهم لميسي والمهاجم الأكثر تشابها معه , تم نقله وجلبه من موقع في الجول, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن حوار - باتيستوتا يتحدث عن النصيحة الأهم لميسي والمهاجم الأكثر تشابها معه وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع في الجول . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق