رقم تاريخي غير مسبوق لخماسي إنجلترا في دوري الأبطال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر رقم تاريخي غير مسبوق لخماسي إنجلترا في دوري الأبطال ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها رقم تاريخي غير مسبوق لخماسي إنجلترا في دوري الأبطال، وهذا الخبر منقول من في الجول المنشور اليوم بعنوان رقم تاريخي غير مسبوق لخماسي إنجلترا في دوري الأبطال.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل رقم تاريخي غير مسبوق لخماسي إنجلترا في دوري الأبطال.

مشاركة الإنجليز في دوري الأبطال ليست خجولة هذا العام مثل السنوات الأخيرة، بل إنها في الطريق لأن تكون تاريخية بامتياز.

تأهل خماسي الدوري الإنجليزي إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل منذ استحداث نظام إقامة ذلك الدور بطريقة خروج المغلوب لأول مرة موسم 2003 - 2004.

إذ صعد الخماسي تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنام وليفربول إلى دور الستة عشر لتقام خمس مباريات من أصل ثمانية وطرفها فريق إنجليزي في القرعة المقرر إقامتها ظهر الإثنين المقبل.

لم يسبق لأي دولة أخرى وأن تأهل منها خمسة فرق دفعة واحدة إلى دور الـ16، إذ كان الإنجاز الأكبر بتأهل أربعة فرق وتكرر ذلك أكثر من مرة.

يستعرض لكم FilGoal.com تاريخ الفرق الإنجليزية وإنجاز أكثر فرق متأهلة من دولة واحدة لدور الستة عشر منذ موسم 2003 - 2004 وحتى الآن:

موسم 2003 - 2004

تأهل ثلاثة فرق إنجليزية هم تشيلسي، آرسنال ومانشستر يونايتد بينما كان الرقم القياسي في هذه النسخة هو تأهل أربعة فرق من إسبانيا ريال مدريد، سيلتا فيجو، ديبورتيفو لاكورونا وريال سوسيداد.

موسم 2004 - 2005

تأهلت أربعة فرق إنجليزية إلى دور الستة عشر وهم مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتشيلسي وكان ذلك أكبر عدد من الفرق المتأهلة من دولة واحدة بهذه النسخة.

موسم 2005 - 2006

تأهلت ثلاثة فرق من إنجلترا هم آرسنال وتشيلسي وليفربول وكان ذلك أكبر عدد من دولة واحدة بالتساوي مع الفرق الإيطالية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان.

موسم 2006 - 2007

واصلت الفرق الإنجليزية تفوقها كأكثر عدد من الفرق المتأهلة، إذ تأهلت أربعة فرق من إنجلترا في تلك النسخة عن طريق ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وآرسنال.

موسم 2007 - 2008

لم يختلف ذلك الموسم كثيرا عن ذي قبل، إذ تأهل نفس الرباعي الإنجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال وليفربول إلى دور الستة عشر وكان ذلك أكبر عدد من دولة واحدة يتأهل.

موسم 2008 - 2009

بقي الحال كما هو عليه للموسم الثالث على التوالي بتأهل نفس الرباعي الإنجليزي إلى دور الستة عشر لكن هذه المرة نجحت الفرق الإسبانية في التأهل بأربعة فرق أيضا عن طريق برشلونة وريال مدريد وفياريال وأتليتكو مدريد.

موسم 2009 - 2010

انخفض عدد الفرق الإنجليزية المتأهلة إلى ثلاثة فقط بصعود آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد وذلك بالتساوي مع الفرق الإسبانية إذ تأهل الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية.

موسم 2010 - 2011

للموسم السابع على التوالي استمر صعود فرق إنجلترا بأكبر عدد حيث تأهل لهذه النسخة أربعة أندية هم مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنام وآرسنال أكثر من أي دوري أخر.

موسم 2011 - 2012

لأول مرة في ذلك الموسم يتأهل فريقان فقط من الدوري الإنجليزي وهما آرسنال وتشيلسي بينما كانت الغلبة للفرق الإيطالية بثلاثة فرق وهم إنتر ميلان ونابولي وميلان.

موسم 2012 - 2013

تأهل فريقا آرسنال ومانشستر يونايتد فقط من إنجلترا بينما بدأت السيطرة الإسبانية بتأهل الرباعي ريال مدريد وبرشلونة ومالاجا وفالنسيا.

موسم 2013 - 2014

عادت الأندية الإنجليزية من جديد للتأهل بأكبر عدد من الفرق إلى دور الستة عشر بصعود آرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي بالتساوي مع الرباعي الألماني بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وشالكة وباير ليفركوزن.

موسم 2014 - 2015

تأهل الثلاثي الإنجليزي آرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي، بينما استمر التفوق الألماني بالتأهل بأربعة فرق هم بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وشالكة وبايرليفركوزن.

موسم 2015 - 2016

حافظ الثلاثي الإنجليزي آرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي على تأهله للموسم الثاني على التوالي للتساوي مع الثلاثي الإسباني برشلونة وأتليتكو مدريد وريال مدريد كأكبر عدد من الأندية المتأهلة من دوري واحد.

موسم 2016 - 2017

تأهل الثلاثي آرسنال وليستر سيتي ومانشستر سيتي من الدوري الإنجليزي بينما كان التفوق للأندية الإسبانية بأربعة فرق هم ريال مدريد وأتليتكو مدريد وإشبيلية وبرشلونة.

موسم 2017 - 2018

حققت الأندية الإنجليزية رقما تاريخيا بتأهل خمسة فرق دفعة واحدة إلى دور الستة عشر في إنجاز غير مسبوق إذ صعد الخماسي ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنام ومانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا

المجد يقترب يا صلاح.. كم هدفا يحتاجه ليصبح هداف العرب في دوري الأبطال

المقاصة يوضح سبب نقل مبارة الأهلي لاستاد السويس

المنتخب يبحث عن وديتين في أوروبا بشهر مارس

طارق يحيى: اصبروا سنة على صفقات الزمالك

ميسي: إذا لم نفز بكأس العالم علينا الاعتزال

المنتخب: كوبر لن يجبر اللاعبين على الإفطار في رمضان

فيديو أهداف الأربعاء – صلاح يبدع كالعادة.. وسقوط مفاجئ لسيتي

مواعيد مباريات الخميس – الزمالك لمصالحة جماهيره.. وكوكا لتأمين صدارة الدوري الأوروبي

صلاح الأكثر نجاحا وإنجاز لرونالدو ضمن 26 رقما مميزا في دوري الأبطال

تغريدة - مراوغة صلاح أرسلت مدافع سبارتاك إلى روسيا

صورة في الجول - كل احتمالات قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا "إنجاز إنجليزي"

لامبارد: صلاح + ماني + فيرمينو + كوتينيو = سحر ومتعة ورعب

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر رقم تاريخي غير مسبوق لخماسي إنجلترا في دوري الأبطال , تم نقله وجلبه من موقع في الجول, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن رقم تاريخي غير مسبوق لخماسي إنجلترا في دوري الأبطال وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع في الجول . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق