مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟.. ننقل لكم من في الجول هذا مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟، حيث مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟.. تابعوا معنا في اخبار العصر احدث الاخبار.. مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟ لهذا اليوم.. الخبر مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟.

اخبار العصر تعادل الأهلي مع الترجي على ملعبه باستاد برج العرب بهدفين لمثليهما، في مواجهة شهدت تعارف مصري مع ثنائي أجنبي في وسط ملعب الفريق التونسي.

2
الأهلي
2
placeholder-logo.pngالترجي

انتهت 19:00

coach-placeholder.jpg النادي :

الكاميروني فرانك كوم لاعب الارتكاز.. وجاره الإفواري فوسيني كوليبالي.

في البداية يستعرض FilGoal.com إحصائياتهما أمام الأهلي، وكيف كانا صمام أمان في الحالة الدفاعية، وبناء متقن للهجمة في الحالة الهجومية..

استخلص الثنائي 19 كرة من لاعبي الأهلي على مدار المباراة بواقع 12 لكوليبالي و7 لفرانك كوم. وبمقارنتهما بثنائي الأهلي فهو المعدل ذاته تقريبا 13 كرة للسولية و7 لحسام عاشور.

فرانك كوم

وتظهر إحصائيات فرانك كوم أنه مرر الكرة بنسبة صحيحة 92% أخطأ في ثلاث تمريرات فقط رغم أنه مرر 49% من تمريراته للأمام (18 تمريرة) و4 فقط للخلف و15 على الطرفين.

كما أن الكاميروني راوغ لاعبي الأهلي ثلاث مرات بشكل صحيح ولم يفشل في أي مراوغة وفقد الكرة مرتين فقط تحت ضغط، وتظهر إحصائياته أنه لم يرتكب أي خطأ على لاعبي الأهلي طوال 90 دقيقة بل وحصل على خطأ واحد.

أما مجهوده الوفير فيظهر في خريطة تحركاته التي ملأت الملعب كما وصل لداخل منطقة جزاء الأهلي.

فوسيني كوليبالي

هو الواجهة الأولى لدفاع الترجي، يلتحم كثيرا مع المنافس مما تسبب في ارتكابه ثلاثة أخطاء وحصل على مثلهم من الأهلي طوال اللقاء.

كوليبالي لم يفقد الكرة في أي مرة وصلت له فيها، وله مراوغتين صحيحتين.

بمقارنة عدد المراوغات للثنائي مع عاشور والسولية، فلهما مراوغتين فقط صحيحتين وهو ما يفسر عدم اعتمادهما على المهارات الفردية، في حين أن لاعبي الترجي يمتلكان مهارات فردية لاستخدامها في المواقف الصعبة.

المثير أن مراوغات فرانك كوم وكوليبالي الخمسة جاءت في منتصف ملعب الترجي.

ونسبة تمريرات كوليبالي الصحيحة 87% وأغلبها للأمام والجانبين، فقط أعاد خمس كرات للخلف من إجمالي 28 تمريرة.

ولم يختلف حاله كثيرا عن زميله كوم من حيث الانتشار والانطلاق للخلف فظهر كثيرا في منتصف ملعب الأهلي وعلى الطرفين.

السؤال الأهم.. كم دفع الترجي لضمهما؟

في سوق الانتقالات المصرية الماضية دُفعت أرقام ضخمة في شراء لاعبين سواء أجانب أو محليين خاصة للأهلي أو الزمالك.

لكن الترجي نجح في ضم كلا اللاعبين بمبالغ قد لا تذكر، وهو ما يستعرضه FilGoal.com ولكل لاعب قصة في انتقاله لفريق الدم والذهب.

معركة كوم

الكاميروني صاحب الـ25 عاما انضم للترجي الصيف الجاري وخاض معه البطولة العربية وشارك لأول مرة في دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي في صفقة انتقال حر، لكن بعد معركة.

في 15 يونيو 2017 صرح فرانك كوم "أعتبر النجم الساحلي بيتي ولم يصلني عروضا من الترجي فقط من الإفريقي وفضلت النجم لأنه بيتي". وبعدها حضر اللاعب بالفعل لمقر النادي النجم واجتمع مع زياد الجزيري المدير الرياضي تمهيدا لعودته رسميا في صفقة انتقال حر.

تطورت الأحداث بعد ذلك واللاعب حينها كان محترفا في فريق كارلسروه أحد فرق الدرجة الثالثة الألمانية بعد أن لعب في النجم فترة منذ 2013 إلى 2016 وخاض 96 مباراة بقميصه.

بعد ذلك وصل عروضا كثيرة للاعب منها الترجي التونسي وشرع في دراستها ليتراجع عن اتفاقه مع النجم.

وفي السادس من يوليو وصل كوم إلى مطار قرطاج الدولي ليتفاجأ بمسؤولين من الناديين يرغبان في إتمام التعاقد معه.

واشتعلت أزمة واشتباكات أمام وسائل الإعلام مما دعى أمن المطار لاحتجازه ومنعه من المغادرة مع أي من الطرفين حتى قرر اللاعب وجهته للترجي التونسي بعد إظهاره صورة من اتفاقه مع مسؤولي الدم والذهب.

وانضم اللاعب في صفقة انتقال حر للترجي. لم يكلفهم سوى قيمة عقده.

الإفواري كوليبالي

بدأ كوليبالي الذي لم يتمم عامه الـ25 مسيرته الاحترافية في 2013 وانتقل إلى تونس عبر اتحاد المنستيري وفي 2014 انضم للترجي مقابل 350 ألف دينار بما يعادل حوالي 150 ألف دولار.

وفي 2017 جدد الترجي تعاقده مع كوليبالي لمدة موسمين ليستمر حتى 2020.

وحصل كوليبالي على لقب أفضل لاعب بالدوري التونسي وتلقى العديد من العروض جعلته يتمهل في التجديد إلا أنه توصل لاتفاق مؤخرا وقام بتجديد تعاقده.

فقط 150 ألف دولار دفعها الترجي إلى الاتحاد المنستيري ليكسب لاعب قوي في وسط الملعب.

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟ , تم نقله وجلبه من موقع في الجول, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟ وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع في الجول . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - مقاتلا الترجي.. كيف تؤمن وسط ملعبك بـ150 ألف دولار فقط؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق