بالفيديو.. وزير العمل: نسبة البطالة 12.9% ونستهدف تخفيضها لـ 7% بحلول 2030

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش الإعلامي السعودي ” عبد الله المديفر ” ، اليوم الإثنين، معدلات البطالة والتي تسير في طريق تصاعدي، وذلك خلال استضافته للدكتور ” أحمد بن سليمان الراجحي ” وزير العمل، بحلقة اليوم ببرنامج ” خليك في الصورة ” المذاع عبر الفضائية ” روتانا خليجية “.

ووصف ” المديفر ” أن البطالة بإنها (بعبع) كل من الوزراء السابقين وأن جميع الوزراء يتولون الوزارة برقم ومعدل ويخرجون منها بعد زائد، فيما رد عليه الدكتور ” أحمد الراجحي ” وزير العمل قائلًا: إن نسبة البطالة وصلت اليوم إلى 12.9% ليست مشكلة وزارة، بل مشكلة الحكومة بأكملها وأن جميع الوزارات والقطاعات بالدولة معنية بالبطالة.

وأضاف ” الراجحي “، أن البطالة هي مشروع وطني، مؤكدًا على أن سمو ولي العهد الأمير ” محمد بن سلمان ” قال في وقت سابق بأن النسبة ستنخفض إلى 7% بحلول 2030.

وتابع ” وزير العمل ” ، أن عدد العاملين في القطاع الخاص مليون و800 ألف، بينما عدد العاملين بالحكومة مليون و200 ألف، لافتًا إلى أن أغلب الوظائف القيادية في قطاع البنوك والتأمين والبتروكيماويات من السعوديين، ولكن لن تستطيع أن تجعل كل المواطنين في المواقع والوظائف العليا بالدولة.

وأوضح ” وزير العمل ” ، أنه كان هناك (عدم ثقة) ولغة غير مشتركة بين الوزارة والقطاع الخاص، أحاول الآن أن أبني هذه الثقة واللغة المشتركة، والكرة اليوم في ملعبهم، مؤكدًا أننا لا نتعامل مع القطاع الخاص بسياسة (العصا والجزرة) ، بل بسياسة الشراكة.

ولفت ” الراجحي ” ، إلى أهمية دور القطاع الخاص وأنه يعد الحصان الأسود الذي يجب الاعتماد عليه لتحقيق ” رؤية 2030 ” كما يرى صاحب السمو ولي العهد الأمير ” محمد بن سلمان “.

وأشار ” وزير العمل ” إلى أن التوافق بين الوزارة والقطاع الخاص سيربح جميع الأطراف ويتلخص ربح الوزارة من التعاون مع القطاع الخاص في ” توظيف شباب البلد، برواتب جيدة وفي وظائف متوسطة وعليا.

 

 

إقرأ الخبر من المصدر صحيفة صدى

أخبار ذات صلة

0 تعليق