مستشار التعليم: مستوى تحصيل الطلاب يتراجع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر مستشار التعليم: مستوى تحصيل الطلاب يتراجع ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها مستشار التعليم: مستوى تحصيل الطلاب يتراجع، وهذا الخبر منقول من صحيفة صدى المنشور اليوم بعنوان مستشار التعليم: مستوى تحصيل الطلاب يتراجع.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل مستشار التعليم: مستوى تحصيل الطلاب يتراجع.

أكد مستشار وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية عبدالله بن عمر الجحلان، أن مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في مدارس المملكة يتراجع، وذلك لتحول المعلم من وظيفته الأساسية إلى الانشغال بأمور إدارية.

وكشف ” الجحلان ” ، خلال مشاركته في ملتقى المعلم الأول المقام بإدارة تعليم صبيا، والذي حملت جلسته الأولى عنوان ” المبادرة الوطنية – تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين ” ، عن إهدار المعلمين وقائدي المدارس 55 دقيقة يوميا في تلك الأعباء.

وقال مستشار وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية، إن ما يحدث يؤثر على الوظيفة الأساسية للمعلم، مما له أثر سلبي على عملية الانتباه والتركيز للتعليم داخل الفصول والاستعداد الجيد للدروس.

وأشار ” الجحلان “، إلى أن تعدد واجبات المعلم وقائد المدرسة جعله يجد نفسه مراسلا وكاتبا وسائق حافلة ومحاسبا أو في المقصف أو يبحث عن عامل سباكة أو كهرباء أو يقوم بأعمال السكرتارية والانشغال بالميزانية وغيرها من المهمات، مبينا أن الوزارة تسعى إلى تخفيف الوقت المهدر للمعلم إلى 15 دقيقة أو أقل من ذلك لزيادة التحصيل الدراسي للطلاب.

 

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر مستشار التعليم: مستوى تحصيل الطلاب يتراجع , تم نقله وجلبه من موقع صحيفة صدى, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن مستشار التعليم: مستوى تحصيل الطلاب يتراجع وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع صحيفة صدى . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق