مستشفى النور يقلص الأنتظار في الأقسام الحيوية بنسبة 40٪‏

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر مستشفى النور يقلص الأنتظار في الأقسام الحيوية بنسبة 40٪‏ ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من عين اليوم المنشور، مستشفى النور يقلص الأنتظار في الأقسام الحيوية بنسبة 40٪‏ - اخبار العصر - مستشفى النور يقلص الأنتظار في الأقسام الحيوية بنسبة 40٪‏.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - تمكن مستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة من تحسين وتقليص مدة الانتظار في عدة أقسام حيوية ذات الإقبال الكبير بنسبة وصلت إلى أكثر من 40% في بعض الأقسام.

حيث إن برنامج "أداء الصحة" أدى إلى تطوير الأداء في عدة أقسام، حيث تم العمل على تقليل مدة الانتظار في الطوارئ من خلال إعادة توزيع الأطباء وزيادة أعداد الكوادر الطبية والفنية بالإضافة إلى تفعيل دور عيادات الفرز وتجهيزها بشكل مُنظم وحديث لتسهيل مناظرة المرضى وأدى ذلك إلى تقليص مدة انتظار المريض قبل الكشف بنسبة تصل إلى 10% كما تم تطوير النظام الإلكتروني لمتابعة مرضى الطوارئ مما أتاح للأطباء سرعة اتخاذ القرار وتقليص زمن مكوث المريض في الطوارئ.

كما تم تقليل مدة أيام الانتظار في العيادات الخارجية عن طريق تحويل المرضى للمراكز الصحية التابعة لكل منطقة لإعادة صرف الأدوية وطلب التحاليل، مما قلل من إنتظار المرضى للعيادات الروتينية.

وعمل برنامج "أداء الصحة" على جدولة العمليات وبدء الحالة الأولى في الوقت المجدول لها يوميا بحيث لا تتأخر وتؤثر على باقي جدول العمليات التي تليها مما أدى إلى تقليل مدة إنتظار العمليات بنسبة .%70

وفيما يخص المختبرات وفحص العينات تم استحداث مختبر آلي متكامل أدى إلى تحسين الأداء بشكل لافت من خلال قدرته على فحص عدد كبير من العينات المخبرية في وقت وجيز وجودة عالية.

بالإضافة إلى عقد ورش عمل تدريبية للممرضات بالأقسام على عمليات سحب الدم للمريض.

كما عمل برنامج أداء الصحة في أقسام التنويم على تقليص الفترة ما بين كتابة خروج المريض ومغادرته فعليا من المستشفى، بالاضافة لتنشيط مرور الاستشاريين في عطلة نهاية الأسبوع في إطار استمرار الخدمة الطبية للمريض على مدار الأسبوع مما أدى إلى سرعة إفراغ الأسرة وساهم في سرعة حركة دوران السرير مما ساعد على سرعة تنويم المريض في الطوارئ وكانت نسبة الاشغال في السابق 90% وبعد تطبيق برنامج أداء وصلت نسبة الاشغال إلى 70 %

يذكر بأن "مستشفى النور التخصصي" نفذ حاليا برنامج "أداء الصحة" من خلال تطبيق ومتابعة ما يزيد على 45 مؤشرا لقياس الأداء في 7 محاور علاجية وهي: "الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، والمختبرات.

الجدير بالذكر أن برنامج أداء يعمل على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسين الأداء.


شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر مستشفى النور يقلص الأنتظار في الأقسام الحيوية بنسبة 40٪‏ , تم نقله وجلبه من موقع عين اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن مستشفى النور يقلص الأنتظار في الأقسام الحيوية بنسبة 40٪‏ وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع عين اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - مستشفى النور يقلص الأنتظار في الأقسام الحيوية بنسبة 40٪‏

أخبار ذات صلة

0 تعليق