مبعوث رئاسي صيني "للضغط" على بيونج يانج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

مبعوث رئاسي صيني "للضغط" على بيونج يانج
ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من عين اليوم المنشور،
مبعوث رئاسي صيني "للضغط" على بيونج يانج
- اخبار العصر -
مبعوث رئاسي صيني "للضغط" على بيونج يانج
.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - تعتزم بكين ارسال مبعوثا خاصا للرئيس شي جينبينغ الى كوريا الشمالية الجمعة، في تعتزم بكين ارسال مبعوثا خاصا للرئيس شي جينبينغ الى كوريا الشمالية الجمعة، في خطوة تأتي في خضم العلاقات المتوترة بسب مضي بيونج يانج قدما في برنامجيها النووي والبالستي. وقالت شينخوا ان الرئيس الصيني عهد الى سونغ تاو، المسؤول عن "مكتب الارتباط الدولي" في الحزب الشيوعي الحاكم، مهمة إبلاغ بيونج يانج بالتطورات التي شهدها المؤتمر العام الذي عقده الحزب في منتصف اكتوبر الفائت وانتخب فيه شي لولاية جديدة مدتها خمس سنوات.

ولم تعط الوكالة أي تفاصيل اضافية عن مهمة المبعوث الجديد. ويأتي الاعلان عن هذا التعيين غداة انتهاء الجولة الآسيوية التي قام بها الرئيس الاميركي دونالد ترامب على مدى 12 يوما وحض خلالها خصوصا نظيره الصيني على تشديد الضغوط على نظام بيونج يانج، محذرا من ان "الوقت يضغط، وعلينا التحرك بسرعة".

والصين التي تعتبر الداعم الدبلوماسي الاول لكوريا الشمالية وشريكها التجاري الأكبر وشبه الحصري، هي في موقع أساسي للضغط على نظام كيم جونغ أون الذي أجرى في مطلع سبتمبر تجربة نووية جديدة. وكان ترامب قال زيارته الى بكين الاسبوع الماضي ان "الصين يمكنها حل هذه المشكلة بسرعة وبسهولة.. آمل أن تتحرك الصين بصورة أسرع وأكثر فاعلية من أي طرف آخر حيال هذه المشكلة".


شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر مبعوث رئاسي صيني "للضغط" على بيونج يانج , تم نقله وجلبه من موقع عين اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن مبعوث رئاسي صيني "للضغط" على بيونج يانج وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع عين اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - مبعوث رئاسي صيني "للضغط" على بيونج يانج

أخبار ذات صلة

0 تعليق