القضاء السعودي يصدر حكماً بإلزام صندوق التنمية العقاري بتطبيق قرار مجلس الوزراء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر القضاء السعودي يصدر حكماً بإلزام صندوق التنمية العقاري بتطبيق قرار مجلس الوزراء ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من نجوم مصرية المنشور، القضاء السعودي يصدر حكماً بإلزام صندوق التنمية العقاري بتطبيق قرار مجلس الوزراء - اخبار العصر - القضاء السعودي يصدر حكماً بإلزام صندوق التنمية العقاري بتطبيق قرار مجلس الوزراء.

صندوق التنمية العقاري – أصدرت محكمة القضاء الإداري بالمملكة العربية السعودية حُكماً إبتدائياً بإلزام الصندوق العقاري بالقرار رقم (82) الصادر عن مجلس الوزراء السعودي، والذي ينُص على معاملة المستفيدين على نظام صندوق التنمية العقارية السابق بإقراضهم مبلغ يقدر قيمته بخمسائة ألف ريال سعودي، وأعلن السيد/ حمود العُصيمي، المتحدث الرسمي بإسم الصندوق العقاري، أن الإدارة ملتزمة تماماً بتنفيذ أحكام القضاء فور صدور الحكم النهائي، موضحاً أن الحكم القضائي لا يزال إبتدائياً ويخص حالات فردية، وأن الصندوق ينوي تقديم إستئناف على الحكم أمام المحكمة الإدارية.

ويقتصر الحُكم القضائي على من قاموا برفع الدعوى ضد صنوق التمنية العقاري، ولكن في حالة تأييد الحُكم من قبل محكمة الإستئناف فإن الحكم سيصبح نهائياً وسيصبح شاملاً كل من يقع عليه الضرر.

دعوى قضائية ضد صندوق التنمية العقاري

جدير بالذكر أن عددً من المتضررين المُسجلة أسمائهم على قائمة إنتظار صندوق التنمية العقارية قاموا برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية، مُطالبين بضرورة إلزام إدارة الصندوق بتنفيذ القرار رقم (82) والصادر من مجلس الوزراء بشأن إستثناء المتقدمين بطلبات القروض إلى الصندوق العقاري في الفترة قبل الثالث والعشرون من شهر رجب عام 1932 هجرياً، من تنظيم الدعم السكني الذي أقر مجلس الوزاء بالموافقة عليه عام 1435 هجرياً الماضي، ويلزم القرار الوزاري رقم (82) الصندوق بصرف قروض المتقدمين من رأس مال الصندوق الخاص، وعدم تحويلهم إلى البنك العقاري أو أية بنوك أخرى.

قرار مجلس الوزراء رقم 82 الخاص بصندوق التمنية العقارية

أصدر مجلس الوزراء السعودي قراره رقم 82 بشأن الصندوق العقاري والذي ينص على:

الموافقة على تنظيم الدعم السكني بالصيغة المرافقة، وأن يتم استقبال طلبات الدعم السكني (وحدة سكنية – أرض سكنية – قرض سكني – أرض وقرض سكنيين معًا) من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان.

على صعيد آخر، أطلق مواطنون سعوديون هاشتاغ #متضرري_الصندوق_العقاري على مواقع التواصل الإجتماعي، لمناقشة الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الإدارية بخصوص صندوق التنمية العقارية.

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر القضاء السعودي يصدر حكماً بإلزام صندوق التنمية العقاري بتطبيق قرار مجلس الوزراء , تم نقله وجلبه من موقع نجوم مصرية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن القضاء السعودي يصدر حكماً بإلزام صندوق التنمية العقاري بتطبيق قرار مجلس الوزراء وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع نجوم مصرية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - القضاء السعودي يصدر حكماً بإلزام صندوق التنمية العقاري بتطبيق قرار مجلس الوزراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق