رابط نظام نور الرسمي للاستعلام عن نتائج 1439.. رابط تقديم الشكاوى والاستفسار وشرح لاستخراج النتائج بالفيديو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر رابط نظام نور الرسمي للاستعلام عن نتائج 1439.. رابط تقديم الشكاوى والاستفسار وشرح لاستخراج النتائج بالفيديو ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها رابط نظام نور الرسمي للاستعلام عن نتائج 1439.. رابط تقديم الشكاوى والاستفسار وشرح لاستخراج النتائج بالفيديو، وهذا الخبر منقول من نجوم مصرية المنشور اليوم بعنوان رابط نظام نور الرسمي للاستعلام عن نتائج 1439.. رابط تقديم الشكاوى والاستفسار وشرح لاستخراج النتائج بالفيديو.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل رابط نظام نور الرسمي للاستعلام عن نتائج 1439.. رابط تقديم الشكاوى والاستفسار وشرح لاستخراج النتائج بالفيديو.

يعتبر رابط نظام نور من أهم الخطوات التي تهم الشعب السعودي فلا يكاد يخلو أي منزل من طالب للعلم، وتخفيفا عن أولياء الأمور أعلنت المملكة العربية السعودية عن تدشين نظام نور والذي يهدف إلى إطلاع الطلاب وأولياء الأمور على نتائج الامتحانات، ونعرض فيما يلي تسجيل نظام نور برقم الهوية 1439، ليتمكن الطلبة والطالبات وأولياء الأمور من التعرف على نتائج أولادهم من خلال الموقع الرسمي، مع العلم بأن نظام نور يعلن كافة النتائج لجميع المراحل الدراسية بما تشمله من الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية وأيضا المستويات المتوسطة، وتيسيرا على أولياء الأمور قامت وزارة التعليم بالمملكة بالإعلان عن إمكانية التعرف على النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات عن طريق رقم الهوية دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع .

نـور هو نظام معلوماتي شامل للعمليـة التعليمية يعتمد على استخدام التقنية في مجال الإدارة التربوية الإلكترونية ويغطي جميع المدارس التي تشرف عليها الوزارة، ويوفر النظام العديد من الخدمات الإلكترونية للطالب، والمعلم، وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار.

 

خطوات تسجيل نظام نور نتائج 1439

  • نبدأ أولى خطوات التسجيل من خلال الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور بالضغط هنا.
  • تبدأ عملية تسجيل الطلاب الجدد .
  • اختيار كلمة مرور مناسبة
  • تسجيل ولي الأمر من خلال إضافة رقم الهوية الوطنية
  • إضافة رمز التحقق
  • اختيار اسم المستخدم
  • الضغط على كلمة التالي لتنتهي بذلك عملية التسجيل ويسمح في تلك الحالة الدخول .

أقرأ أيضا

رابط المساعدة  في نظام نور

بالإضافة إلى ما أعلنته وزارة التعليم عن إعلان النتائج على موقع نظام نور إلا أنها قامت بتخصيص جزء من الموقع للإجابة عن استفسارات أولياء الأمور أو إي مشكلة يمكن أن تواجههم خلال مرحلة التسجيل وذلك دون الحاجة إلى التسجيل ويمكن زيارة الموقع من هنا نظام نور.

الطريقة الثانية في الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الهوية 1439

إذا لم تكن عزيزي ولي الأمر تملك البيانات الخاصة بالتسجيل للاستعلام عن نتيجة أبنك فيمكنك التسجيل من خلال رقم الهوية، وهو ما سنقوم بتوضيحه بصورة دقيقة .

1- يمكن الدخول أولا على هذا الرابط  نظام نور برقم الهوية .

2- الانتقال صفحة الاستعلام عن النتائج  وهي في هذا الرابط نظام نور برقم الهوية وذلك في حالة إن لم يتوافر لديك بيانات التسجيل .

نظام نور

 

التقويم الدراسي للعام 1439

الموضوع التاريخ الهجري
بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول 1438/12/26
إجازة اليوم الوطني 1439/01/04
بداية اختبار الفصل الدراسي الأول 1439/04/13
بداية إجازة منتصف العام 1439/04/24
بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1439/05/04
بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني 1439/08/20
بداية إجازة نهاية العام 1439/08/29

تحديث لعرض نتائج لكافة المراحل التعليمية

عقب إعلان نتائج المرحلة الابتدائية يبدأ بعدها المرحلة الثانوية والمتوسطة في البحث عن نتائجهم عن طريق موقع نظام نور، ويمكن لطلبة المرحلتين الثانوية والمتوسطة الحصول على النتائج بالتسجيل كما هو موضح أو عن طريق رقم الهوية .

  توضيحات بشأن المتعثرين ينشرها نظام نور

أشار نظام نور بشأن النظام الفصلي عقب المستوى السادس، أن الطلبة والطالبات الذين قد تمكنوا من الانتهاء من المستوى الخامس والسادس بنسبة أقل من 50% في بعض المواد سيتم التعامل معهم كطلاب انتساب جزئي، موضحا أنه يتم كتابة حالة الطالب بأنه متعثر منتسب عند رصد الدرجات.

بعد أن تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ عملية حصر المواد المتعثر بها ورصد 100 درجة بدون إضافة درجات أعمال السنة، حيث لا يمكن القيام بإغلاق الدرجات الخاصة بالفصل الدراسي الأول بدون أن يتم رصد الدرجات الخاصة بالمتعثرين، ويتن منح درجات للمتعثرين يطلق عليها أسم درجات التعثر وهي مقسمة 50 درجة للمستوى و100 درجة للمنتسب

شرح استخرج الدرجات من نظام نور

في الفيديو شرح تفصيلي عن الخطوات التي يمكن اتباعها بحرص للحصول على درجات الطالب وطباعتها من خلال موقع نظام نور

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر رابط نظام نور الرسمي للاستعلام عن نتائج 1439.. رابط تقديم الشكاوى والاستفسار وشرح لاستخراج النتائج بالفيديو , تم نقله وجلبه من موقع نجوم مصرية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن رابط نظام نور الرسمي للاستعلام عن نتائج 1439.. رابط تقديم الشكاوى والاستفسار وشرح لاستخراج النتائج بالفيديو وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع نجوم مصرية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق