ضريبة القيمة المضافة في السعودية .. رابط التسجيل في القيمة المضافة والدليل الإرشادي له

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر ضريبة القيمة المضافة في السعودية .. رابط التسجيل في القيمة المضافة والدليل الإرشادي له ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها ضريبة القيمة المضافة في السعودية .. رابط التسجيل في القيمة المضافة والدليل الإرشادي له، وهذا الخبر منقول من نجوم مصرية المنشور اليوم بعنوان ضريبة القيمة المضافة في السعودية .. رابط التسجيل في القيمة المضافة والدليل الإرشادي له.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل ضريبة القيمة المضافة في السعودية .. رابط التسجيل في القيمة المضافة والدليل الإرشادي له.

ضريبة القيمة المضافة في السعودية ، قامت شركات الاتصالات السعودية بالتصريح بأنه بدءاً من الغد الإثنين الموافق الأول من يناير من عام 2018 سيتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة، وقد أضافت وزارة الاتصالات على أنه سيتم إيضاح كافة الطرق التي سيتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة من خلالها على النظم مسبقة الدفع والمفوترة، حيث سيتم خصم 5% من قيمة البطاقات مسبقة الدفع من رصيد القيمة الإجمالية من قيمة البطاقة ولا يتم آخذ أي مصاريف إضافية على قيمة البطاقة مطلقاً من قبل مشتري البطاقة مسبقة الدفع.

ضريبة القيمة المضافة في السعودية

أما النظام المفوتر فيتم أحتساب الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة على إجمالي قيمة الفاتورة في نهاية المدة، وليس في نهاية كل خدمة، وفيما يخص خدمات الإنترنت فيتم معاملاتها كما تم التعامل مع الخدمات الخاصة بالمكالمات، فسيتم حساب قيمة الضريبة الخاصة بالبطاقات مسبقة الدفع للأنترنت 5% من إجمالي قيمة البطاقة، أما خدمات الأنترنت بالنظام المفوتر فسيتم أحتساب الضريبة من إجمالي الفاتورة، وإضافتها لمبلغ الفاتورة.

مثال لزيادة ضريبة القيمة المضافة في السعودية

وقد أكدت وزارة الاتصالات على أنه سيتم مراقبة السوق للتأكد من أنه لا يتم أستغلال ضريبة القيمة المضافة للمغالاة في أسعار بطاقات الاتصالات أو الفواتير، وقد أعطت الوزارة مثال للزيادة وهو كالتالي:- البطاقة مسبقة الدفع بسعر 10 ريالات، تبلغ ضريبة القيمة المضافة الخاصة بها .48، والقيمة المتبقية للبطاقة 9.52. أما نظام المفوتر إذا كان قيمة البطاقة المفوترة 200 ريال يتم إضافة قيمة مضافة بنسبة 5% ليصبح إجمالي المستحق من الفاتورة 210 ريال سعودي، ويمكن من خلال رابط ضريبة القيمة المضافة التسجيل في القيمة المضافة ومعرفة معلومات كاملة عن الضريبة، بالإضافة إلي الدليل الإشادي الذي يوضح شرح مبسط عن ضريبة القيمة المضافة .

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر ضريبة القيمة المضافة في السعودية .. رابط التسجيل في القيمة المضافة والدليل الإرشادي له , تم نقله وجلبه من موقع نجوم مصرية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن ضريبة القيمة المضافة في السعودية .. رابط التسجيل في القيمة المضافة والدليل الإرشادي له وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع نجوم مصرية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق