أقوى 10 أشخاص في العالم بينهم عربي حسب مجلة فوربس الأمريكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت مجلة فوربس الأمريكية قائمة من أقوى عشرة أشخاص في العالم. ووفقا للقائمة، كان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الصيني شي جين بينغ من بين أقوى الناس في العالم. ومع ذلك، من المثير للاهتمام ملاحظة أن ترامب ليس الرجل الأقوى على الرغم من كونه أول مواطن للولايات المتحدة. وسبق وتم اختياره كأقوى شخص في العالم عام 2016. تحقق من هو الشخص الأول في القائمة:

10- لاري بيدج: لاري بيدج هو مؤسس شركة Alphabet Inc ، الشركة الأم لشركة Google. أسس Google في عام 1998 مع زميله طالب دكتوراه في جامعة ستانفورد سيرغي برين. إلى جانب برين، اخترع خوارزمية معقدة اسماها Google، وهي اليوم أقوى محرك بحث في العالم.

9- ناريندرا مودي: قام رئيس وزراء الهند بتعزيز مكانته كقائد عالمي وبرز كشخصية رئيسية خاصة من خلال جهوده الدولية لمعالجة تغير المناخ.

8- محمد بن سلمان آل سعود: قاد ولي العهد السعودي حملة “مكافحة الفساد” تسببت في اعتقال العديد من السعوديين البارزين وإجبارهم على تسليم ثرواتهم. وكانت نتيجة الحملة أن عشرة من أصحاب المليارات السعوديين تم إسقاطهم من قائمة المليارديرات في العالم حسب فوربس دائما.

7- بيل غيتس: يرأس بيل غيتس، مع زوجته ميليندا جيتس، مؤسسة بيل وميليندا غيتس التي تعد أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم. تعمل المؤسسة على إنقاذ الأرواح وتحسين الصحة العالمية، وتعمل مع منظمة الروتاري الدولية للقضاء على شلل الأطفال.

6- البابا فرانسيس: الزعيم الروحي لأكثر من سدس سكان العالم، البابا فرنسيس هو على الأرجح القس الأرثوذكسي الأكثر شعبية على التاريخ. لقد جعل من مهمته الشخصية تحويل الصوره المحافظة القديمة للكنيسة الكاثوليكية الى صورة أكثر إشراقا. وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، أعطى الكهنة سلطة غفران النساء اللواتي يخضعن لعمليات الإجهاض.

5- جيف بيزوس: رئيس الأمازون، بيزوس هو أول رجل يتصدر 100 مليار دولار ويصبح أغنى رجل في العالم. وهو يملك 16 في المائة من أمازون ، التي أسسها في مرآب في سياتل في عام 1994.

4 – أنجيلا ميركل: فازت أنجيلا ميركل بانتخابات تشهد صراعا قويا مع اليمين المتطرف الذي ينوي طرد اللاجئين وإغلاق الحدود. حيث للمرة الرابعة أثبتت أنها من أقوى النساء في العالم وها هي اليوم ضمن قائمتها لأقوى الأشخاص في العالم.

3- دونالد ترامب: الملياردير الأول للولايات المتحدة، يحتل المركز الثالث في القائمة. ليس لديه انجازات تذكر على الصعيد الدولي والإنساني ولكنه على الصعيد الشخصي استطاع ضمان استمرارية امبراطورية ابيه العقارية والمالية, وهو اليوم رئيس أكبر دولة في العالم.

2- فلاديمير بوتين: الرئيس الروسي، أقوى شخص في العالم أربع مرات بين عامي 2013 و 2016، والتاني على قائمتنا اليوم, مستثمر ناجح ورئيس دولة عظمى, بالاضافة انه معروف بقوته وصلابته, كما أن نفوذ بلاده حول العالم.

1- شي جين بينغ: زعيم أكثر دول العالم كثافة سكانية. وثاني أكبر اقتصاد، تم تمديد سلطة شى جين بينغ بعد تعديل البرلمان الصيني الدستور وإلغاء حدود المدة المحددة للرئاسة, يعد من أكثر الزعماء قوى في العالم ويترأس جيش من أقوى الجيوش في العالم بالاضافة ان نفوذه يسيطر على مناطق شاسعة حول العالم.

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق