حساب المواطن يوضح أسباب تغير الدعم..وكيفية استخدام حاسبة الاستحقاق حساب المواطن السعودي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برنامج المواطن يكشف عن الأسباب التي أدت إلى تغير الدعم بين الدفعات الخاصة لنفس المواطنين المستفيدين من البرنامج، حيث أوضحت خدمة العملاء في ردها على أسئلة أحد المواطنين، أن تغير قيمة الدعم أمر يتم وفقًا للبيانات الخاصة بالدخل والمسجلة في سجلات الجهات الحكومية الأخرى.

وأكد حساب الموطن على ضرورة أن تتوافق بيانات الدخل الخاصة بالمواطن الموجودة في سجلات الجهات الحكومية والدخل المصفح عنه، مشددًا أن في حالة كانت البيانات مخالفة يتم الأخذ ببيانات الدخل المسجل لدى الجهات الحكومية الرسمية، وذلك ضمانًا لوصول الدعم لمستحقيه.

ولكل من يرغب في تقديم اعتراض على مبلغ الدعم الحالي الخاص به، أكد البرنامج أنه يمكن تقديم الاعتراضات من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن من خلال الرابط هنا، مؤكدًا أن تقديم الاعتراض يعني أنه تم قبوله من قبل إدارة البرنامج، ولكن تقديم الاعتراضات حق للمواطنين المستحقين للدعم، ويتم تقديم الاعتراض بعد مدة خمسة أيام من تاريخ الدفعة موضوع الاعتراض، والقرار الأخير يكون بعد التحقق وإثبات أحقية المواطن المستحق للدعم.

طريقة استخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية..

قام برنامج حساب المواطن الحكومي في المملكة العربية السعودية، بوضع حاسبة تقديرية على موقعه الإلكتروني، وتتضمن هذه الحاسبة التقديرية عدة خانات، من أجل معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية للمواطن، من خلال استخدامه لهذه الآلية الجديدة

وتتكون حاسبة الاستحقاق التقديرية على الموقع الإلكتروني من أربعة خانات، الخانة الأولى يدخل فيها عدد أفراد الأسرة الذين تخطت أعمارهم سن الثامنة عشر عام، والخانة الثانية تضمن أفراد الأسرة تحت سن الثامنة عشر عام، أما الخانة الثالثة خاصة بإدخال قيمة دخل الأسرة، وبحساب هذه المعطيات التي تم إدخالها تظهر الخانة الرابعة وهي الخانة الخاصة بمبلغ الاستحقاق التقديري.

وتعتبر الحاسبة الموجودة على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن، طريقة سهلة وبسيطة حتى يتمكن الفرد من حساب قيمة الدعم المستحق للأسرة أو للأفراد المستقلين بالسعودية، استنادًا على المعطيات والمعلومات التي يتم إدخالها، كما يستطيع من يعترض على نتائجه، أن يتقدم بالشكوى في مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، وذلك حتى يتم تصحيح الوضع وفقًا للشروط الموضوعة في المؤهلين.

ولتقريب الصورة للمواطن، نقدم مثال لما يحدث عند احتساب قيمة ما يحصل عليه المستفيد، فمثلا توجد عائلة سعودية تتكون من ستة أفراد، وإجمالي دخلها يقدر بـ 8699 ريال شهريًا، فهذه الأسرة قد يقدم لها مساعدة شهرية تصل لـ 1200 ريال.

جدير بالذكر أن قيمة الاستحقاق هي المبلغ الذي تستحقه الأسرة، والذي سيتم إيداعه في حساب المستفيد الرئيسي، كما أنه تم صرف الدفعة الأولى من حساب المواطن والتي بلغت قيمتها ملياري ريال سعودي للتفاصيل هنا

قيمة الاستحقاق..حساب المواطن

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق