قناة سلوى البحرية…تموله السعودية والإمارات وتنفذه الخبرات المصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مشروع قناة سلوى البحرية، هو أحد المشروعات العملاقة والتي أعلنت المملكة منذ بضعة أيام عن إقامتها على الحدود بين المملكة وقطر، ومن شأن هذه القناة أن تجعل قطر من دولة إلى جزيرة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أحدث التطورات في هذا المشروع أولا بأول.

مشروع قناة سلوى البحرية

كشفت صحيفة “سبق” السعودية، نقلا عن عدد من المصادر المطلعة أنه قد صدرت عدد من التوجيهات بإخلاء منفذ سلوى الحدودي مع قطر، من قطاعات الجوازات والجمارك، وأضافت المصادر أنه سوف يتولى حرس الحدود السعودي إدارة هذه المنطقة بالكامل.

وأضافت الصحيفة أن جهات سعودية وإماراتية من القطاع الخاص سوف تقوم بتمويل هذا المشروع الضخم، على أن تكون السيادة الكاملة على هذا المشروع للسعودية، وأضافت أن عدد من الشركات المصرية الرادة في مجال حفر القنوات سوف تتولى مهام حفر هذه القناة، وذلك رغبة من التحالف الخليجي الذي سيمول المشروع من الاستفادة من الخبرات المصرية التي نفذت قناة السويس الجديدة.

قطر تتحول إلى جزيرة بعد مشروع سلوى

ويذكر أنه قبل عدة أيام أعلنت المملكة عن تحالف استثماري لمشروع سياحي متكامل، يتمثل في شق قناة بحرية على الحدود بين السعودية وقطر، ويتمثل المشروع في شق قناة بحرية تبدأ من سلوى وتنتهي عند خور العديد، بهدف المساهمة في تنشيط السياحة بين دول الخليج عن طريق الرحلات البحرية، وتشير التقارير الأولية أنه في حالة صدور الموافقة النهائية فمن المتوقع أن يتم خلال 12 شهرا فقط.

 

 

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق