استعلام فواتير الكهرباء السعودية : رابط موقع الشركة السعودية للكهرباء خدمة الفواتير الإلكترونية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خدمة استعلام فواتير الكهرباء السعودية إلكترونيا والتي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء عبر بوابة خدمات الفواتير الإلكترونية، لتسهيل الاستعلام عن قيمة فاتورة كهرباء الشهر الحالي، والتعرف على مقدار استهلاك الكهرباء وفق الشرائح الجديدة وما سيترتب عنه من نفقات تسدد اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي وفق ما نص عليه الأمر الملكي السامي، واعتماد إصدار فواتير الكهرباء الإلكترونية بدلا من الفواتير الورقية.

خصصت الشركة السعودية للكهرباء خدمة استعلام فواتير الكهرباء برقم الحساب عبر الاستعلام الإلكتروني، مع توضيح كيفية حساب مقدار الاستهلاك الشهري بالكيلوات ساعة للشرائح التي تم الإعلان عنها منذ بداية عام 2018، وقيمة تعريفة الاستهلاك الجديدة بعد زيادة الأسعار ضمن خطط الإصلاح الاقتصادي، وسنوضح لكم كذلك كيفية استخدام حاسبة استهلاك الكهرباء التقديرية لمقارنة القيمة التقديرية للفواتير بالقيمة الفعلية التي تصدر عن الجهات المختصة.

استعلام فواتير الكهرباء السعودية برقم الحساب والرمز المرئي

أكدت الشركة السعودية للكهرباء إصدار الفواتير الشهرة إلكترونياً بدلاً من الفواتير الورقية، وتنفيذا للأمر الملكي السامي فقد تم توحيد موعد صدورا الفواتي ليكون يوم 28 من كل شهر ميلادي وفق مواعيد صرف الرواتب، وعلية أتاحت الشركة خدمة استعلام فواتير الكهرباء برقم الحساب والرمز المرئي من خلال الرابط المرفق أدناة، حيث يقوم المشترك بإدخال رقم الحساب الخاصة به وإدخال الرمز التأكيدي واستعلام قيمة فاتورة الكهرباء للشهر الحالي.
رابط استعلام عن فاتورة الكهرباء

كيفية حساب قيمة الاستهلاك من شرائح الكهرباء الجديدة

خصصت شركة الكهرباء شرح حول طريقة أو كيفية حساب قيمة الاستهلاك من شرائح الكهرباء الموضحة على الموقع الإلكتروني سواء للاستعلام المنزلي أو الحكومي أو التجاري أو الزراعي أو الصناعي وغيره من أنماط الاستهلاك الموضحة على الرابط أدناة.

طريقة حساب استهلاك الكهرباء

حاسبة استهلاك الكهرباء

احد الخدمات الإلكتروني التي قدمتها شركة الكهرباء السعودية على موقعها الإلكتروني للتعرف على قيمة فاتورة الكهرباء التقديرية وفق مجموعة البيانات التي يتم تغذيتها بالمربعات الحوارية بعد تحديد نوع التعريفة الحسابة، وسعة القاطع وكمية الاستهلاك التقديرية، وعدد الأيام التي يتم الحساب عليها، وبالتالي تعطي مؤشرا عن مقدار استهلاك الكهرباء وما سيترتب علية من قيمة نقدية للفواتير وفق الشريحة.

حاسبة استهلاك الكهرباء

اليوم 28 -2-2018 تتيح الشركة السعودية للكهربة خدمة استعلام فواتير الكهرباء برقم الحساب وسداد الفواتير وفق الطرق الإلكترونية المتبعة للسداد، عن طريق الصراف الألي أو خدمات الإنترنت البنكية، أو الهاتف المصرفي .

تحديث : أصدرت الشركة السعودية للكهرباء فواتير شهر فبراير 2018، حيث تم استحداث طريقة إرسال الفواتير على الهواتف، بجانب استعلام فواتير الكهرباء السعودية من الرابط الإلكتروني الرسمي المبين بعالية .

تحديث : طريقة استعلام فواتير الكهرباء موضحة بعالية بجانب تفسير طرقة استخراج رقم الحساب من الفاتورة والتعرف على طريقة قراءة الفواتير بما تشمله من مصطلحات خاصة.

تحديث : خدمة استعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر مارس 2018 احد الخدمات التي تتيح للمواطنين والمقيمين سهولة معرفة قيمة الفواتير لتسهيل عملية السداد وكذلك التعرف على كيفية حساب الفواتير وفق شرائح وتعريفة الاستهلاك أو تقنية الحاسبة التقديرية للكهرباء.

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق