ترامب يقترب من "تمزيق" الاتفاق النووي مع إيران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

ترامب يقترب من "تمزيق" الاتفاق النووي مع إيران
ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من عين اليوم المنشور،
ترامب يقترب من "تمزيق" الاتفاق النووي مع إيران
- اخبار العصر -
ترامب يقترب من "تمزيق" الاتفاق النووي مع إيران
.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - يعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة قراره المنتظر حول الاتفاق التاريخي الخاص بالبرنامج النووي الإيراني، ويُتوقع أن "يسحب إقراره" بالتزام إيران بهذا النص. ووصف ترامب الأربعاء هذا الاتفاق بأنه "الأسوأ على الاطلاق"، منتقدا "ضعف" إدارة باراك أوباما الديموقراطية التي وقعته عام 2015.

وكانت طهران قد توصلت إلى هذا الاتفاق مع الدول الكبرى الست (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) لضمان الطابع المدني الحصري للبرنامج النووي الإيراني وذلك في مقابل رفع العقوبات عنها. لكنّ ترامب وعد بـ"تمزيق" الاتفاق لأن إيران تبقى في نظره "دولة مارقة". ويفرض القانون الأميركي على الرئيس أن يبلغ الكونجرس كل 90 يوما ما اذا كانت إيران تحترم الاتفاق وما إذا كان هذا النص متوافقا مع المصلحة الوطنية للولايات المتحدة. وكل شيء يشير إلى أن الرئيس الجمهوري سيرفض هذه المرة "الإقرار" بالتزام إيران بالاتفاق.

ودعا وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وأعضاء آخرون في الإدارة الأميركية منذ فترة طويلة إلى التمييز بين هذا الاتفاق الذي يركز حصرا على الأسلحة النووية وبين "الأنشطة الضارة" الأخرى المنسوبة إلى إيران مثل تطوير الصواريخ ودورها "المزعزع للاستقرار" في العديد من البلدان (سوريا ولبنان واليمن والبحرين). وقال مصدر دبلوماسي فرنسي مؤخرا إن "خلط كل شيء يعني المخاطرة بفقدان كل شيء". وأضاف أن "التهديد الوجودي بالنسبة إلى العالم هو القنبلة"، معتبرا أن "الاتفاق النووي ليس موجودا لكي يحل مشاكل لبنان"


شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر ترامب يقترب من "تمزيق" الاتفاق النووي مع إيران , تم نقله وجلبه من موقع عين اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن ترامب يقترب من "تمزيق" الاتفاق النووي مع إيران وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع عين اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - ترامب يقترب من "تمزيق" الاتفاق النووي مع إيران

أخبار ذات صلة

0 تعليق