انطلاق أعمال "تمهيدي" المصالحة العراقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

انطلاق أعمال "تمهيدي" المصالحة العراقية
ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها
انطلاق أعمال "تمهيدي" المصالحة العراقية
، وهذا الخبر منقول من عين اليوم المنشور اليوم بعنوان
انطلاق أعمال "تمهيدي" المصالحة العراقية
.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل
انطلاق أعمال "تمهيدي" المصالحة العراقية
.

تبدأ بعد غد الاثنين، أعمال مؤتمر النخب العراقية، بتنظيم مشترك لمنظمة التعاون الإسلامي ووزارة الخارجية العراقية ولجنة المصالحة ـ ويمهد انعقاد المؤتمر لإقامة مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية في مرحلة سوف تُحدد لاحقا بناء على مبادرة المنظمة التي ترمي إلى تعزيز جهود الحكومة العراقية في بث الاستقرار وتمتين الوحدة والمضي في مصالحة وطنية جامعة خاصة بعد استكمال تحرير الأراضي العراقية من العناصر الإرهابية.

وسيتناول مؤتمر النخب أساسا جملة من وجهات نظر ورؤى المصالحة لدى المثقفين العراقيين باختلاف أطيافهم بغية إثراء الآراء السياسية في نقاشات المصالحة الوطنية، بوصفه تمهيدا وإضافة نوعية ومتنوعة لرؤى الساسة في مؤتمر المصالحة الوطنية الشامل. وسيبحث مؤتمر النخب ضمن ست جلسات على مدى يومين متعاقبين عدة محاور، من بينها طبيعة الأزمة العراقية، والخطاب الديني وتأثيراته البنيوية على قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، كما سوف يسلط الضوء على مكونات الهوية الوطنية، بالإضافة إلى محور العنف والإرهاب والتمييز والكراهية، وكذا محور المصالحة المجتمعية الوطنية واشتراطات تحقيقها.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر انطلاق أعمال "تمهيدي" المصالحة العراقية , تم نقله وجلبه من موقع عين اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن انطلاق أعمال "تمهيدي" المصالحة العراقية وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع عين اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق