نساء المملكة بالمرتبة الـ 3 عالمياً في الإصابة بالسمنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر نساء المملكة بالمرتبة الـ 3 عالمياً في الإصابة بالسمنة ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من صحيفة صدى المنشور، نساء المملكة بالمرتبة الـ 3 عالمياً في الإصابة بالسمنة - اخبار العصر - نساء المملكة بالمرتبة الـ 3 عالمياً في الإصابة بالسمنة.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - أفادت نتائج إحصائية أن المملكة تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في نسبة إصابة النساء بالسمنة، مبينة أن 37% من السعوديات يعانين من السمنة.

وحسب الإحصاءات فإن السمنة تتسبب في حدوث 20 ألف حالة وفاة سنوياً، وذلك على الرغم من صرف المملكة نحو 19 مليار ريال سنوياً لمكافحة السمنة، وفقاً لـ ” عكاظ “.

وتبلغ السمنة وسط الرجال تصل إلى 29%، لافتة إلى أن هذه النسبة لم تتغير منذ سنوات مضت.

يذكر أن ثلاثة من أعضاء مجلس الشورى تقدموا بمشروع نظام حول مكافحة السمنة والنمط الغذائي والنشاط البدني والصحة العامة، يتوافق مع إستراتيجية منظمة الصحة العالمية، ورؤية المملكة 2030.

ولفت الأعضاء إلى أن ارتفاع نسبة السمنة وسط السعوديات يعود للنمط غير الصحي في تناول الغذاء وكثرة مطاعم الوجبات السريعة، وضعف النشاط البدني في المدارس، إلى جانب عدم توفر البيئة المناسبة لمساعدة النساء على ممارسة الرياضة.

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر نساء المملكة بالمرتبة الـ 3 عالمياً في الإصابة بالسمنة , تم نقله وجلبه من موقع صحيفة صدى, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن نساء المملكة بالمرتبة الـ 3 عالمياً في الإصابة بالسمنة وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع صحيفة صدى . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - نساء المملكة بالمرتبة الـ 3 عالمياً في الإصابة بالسمنة

أخبار ذات صلة

0 تعليق