المملكة صاحبة ثاني أكبر احتياطي للنفط بالعالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر المملكة صاحبة ثاني أكبر احتياطي للنفط بالعالم ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من صحيفة صدى المنشور، المملكة صاحبة ثاني أكبر احتياطي للنفط بالعالم - اخبار العصر - المملكة صاحبة ثاني أكبر احتياطي للنفط بالعالم.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - نشر موقع (إنسايدر مانكي) دراسة خاصة باحتياطيات النفط للعام 2017 حيث احتلت فنزويلا الصدارة بأكثر من 300 مليار برميل في هيئة احتياطيات مؤكدة تلتها المملكة بأكثر من 266 مليار برميل ثم كندا وإيران والعراق والكويت على الترتيب.

وبلغت قيمة صادرات المنتجات البترولية السعودية في العام الماضي أكثر من 134 مليار دولار، والمملكة ثاني أكبر بلد مصدر للخام في العالم بما يصل إلى 8.53 مليون برميل يوميا.

كما سجل إنتاج المملكة 12.35 مليون برميل يوميا في عام 2016.

واعتمد الموقع في إعداد التقرير على بيانات النشرة الإحصائية السنوية لمنظمة أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية والبنك الدولي والنشرة السنوية لشركة ” بي.بي “.

بخلاف أكبر عشر دول جاءت نيجيريا وكازاخستان والصين وقطر والبرازيل والجزائر في المراكز من الحادي عشر وحتى السادس عشر على الترتيب.

10- الولايات المتحدة
الاحتياطيات المؤكدة: 48 مليار برميل

9- ليبيا
الاحتياطات المؤكدة: 48.36 مليار برميل

8- روسيا
الاحتياطيات المؤكدة: 80 مليار برميل

7- الإمارات
الاحتياطيات المؤكدة: 97.8 مليار برميل

6- الكويت
الاحتياطيات المؤكدة: 101.5 مليار برميل

5- العراق
الاحتياطيات المؤكدة: 142.50 مليار برميل

4- إيران
الاحتياطيات المؤكدة: 158.4 مليار برميل

3- كندا
الاحتياطيات المؤكدة: 169.71 مليار برميل

2- المملكة العربية السعودية
الاحتياطيات المؤكدة: 266.46 مليار برميل

1- فنزويلا
الاحتياطيات المؤكدة: 300.88 مليار برميل

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر المملكة صاحبة ثاني أكبر احتياطي للنفط بالعالم , تم نقله وجلبه من موقع صحيفة صدى, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن المملكة صاحبة ثاني أكبر احتياطي للنفط بالعالم وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع صحيفة صدى . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - المملكة صاحبة ثاني أكبر احتياطي للنفط بالعالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق