تعرف على تاريخ الطيران المدني في المملكة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر تعرف على تاريخ الطيران المدني في المملكة ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها تعرف على تاريخ الطيران المدني في المملكة، وهذا الخبر منقول من صحيفة صدى المنشور اليوم بعنوان تعرف على تاريخ الطيران المدني في المملكة.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل تعرف على تاريخ الطيران المدني في المملكة.

استعرضت هيئة الطيران المدني تاريخ الطيران في المملكة، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للطيران المدني، مشيرة أن وصول أول طائرة مدنية إلى أراضي المملكة كان في عهد الملك المؤسس عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود.

وصلت أول طائرة مدنية من طراز ” داكوتا دي سي 3 ” للمملكة، وكانت هدية مقدمة ” للملك عبد العزيز ” رحمه الله من الرئيس الأمريكي عام 1945 م، واستخدمت هذه الطائرة في رحلات بين الرياض وجدة والظهران لحمل الركاب والشحن.

كما تأسست أول مصلحة للطيران المدني سنة 1948 م، وقد صدر أول نظام متكامل للطيران المدني 1953.

وفي عام 2004م، تحولت رئاسة الطيران المدني إلى هيئة عامة، وقد فصلت الهيئة العامة للطيران المدني عن وزارة الدفاع 2011.

كما حدث ربط للهيئة العامة للطيران المدني بوزير النقل في 5 مايو 2016 م، بالإضافة إلى تفعيل دور الهيئة كجهة تشريعية، والفصل التام بين مسؤولياتها ومسؤوليات الخطوط السعودية في 13 يونيو 2016 م يذكر أن، إجمالي عدد موظفي الهيئة بلغ 4068 موظفاً في نهاية عام 2016، بنسبة سعودة قدرها 99.53%.

 

 

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر تعرف على تاريخ الطيران المدني في المملكة , تم نقله وجلبه من موقع صحيفة صدى, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن تعرف على تاريخ الطيران المدني في المملكة وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع صحيفة صدى . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق