الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية، وهذا الخبر منقول من عين اليوم المنشور اليوم بعنوان الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية.

رعى القائم بأعمال سفارة السعودية لدى أستراليا الوزير المفوض مشعل الروقي اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي نظمته الملحقية الثقافية لدى أستراليا ، في قاعة الملحقية بالعاصمة "كانبيرا" تحت شعار الحفاظ على اللغة العربية في المجتمعات الغربية.

وألقى الملحق الثقافي الدكتور هشام خداوردي كلمة بهذه المناسبة بين خلالها الاهتمام الكبير الذي توليه السعودية، باللغة العربية بوصفها اللغة التي شرفها الله ان تكون لغة القرآن الكريم ، واوضح ان تنظيم هذه الفعاليات يأتي من أجل إلقاء الضوء على أهمية اللغة العربية من خلال تاريخها وحاضرها ، باعتبارها جسر بين الثقافات ووسيلة لتبادل المعرفة واثراء التبادل الثقافي.

وتضمن الحفل الذي قدمت فقراته الطالبة سارة الشريف من جامعة كانبيرا ، كلمات ومداخلات شارك بها كل من الامين العام لمفوضية اليونسكو لدى استراليا آدم المان ، والاستاذ المحاضر في جامعة غرب سيدني الدكتور آدم طيبي ، والفنانة فاطمة كالين .

كما تضمن الحفل عروضات التشكيلية في فن الحرف العربي للطالب المبتعث عبدالملك نهاري, ونشيد عن اللغة العربية قدمه تلاميذ المدرسة الاسلامية في كانبيرا، ومعزوفات شرقية للفنانة مايك تايلور ، وفيلم وثائقي عن اللغة العربية .

قدم بعد القائم بالاعمال الروقي ، والملحق الثقافي دروع تذكارية للمتكلمين والمشاركين في تنظيم الاحتفالية .

وحضر الحفل عدد من السفراء العرب وممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية والمؤسسات العلمية والاعلامية والأكاديمية في أستراليا .

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية , تم نقله وجلبه من موقع عين اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع عين اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق