رسالة تصل إلى مجلس الأمن بسبب أحداث حلايب بين السودان ومصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر رسالة تصل إلى مجلس الأمن بسبب أحداث حلايب بين السودان ومصر ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من عين اليوم المنشور، رسالة تصل إلى مجلس الأمن بسبب أحداث حلايب بين السودان ومصر - اخبار العصر - رسالة تصل إلى مجلس الأمن بسبب أحداث حلايب بين السودان ومصر.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - الوصول إلى مثلث حلايب.. ما بين حكومتي السودان ومصر

كشفت معلومات، تسربت أمس الأربعاء، عن وصول رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بتاريخ 12 سبتمبر الماضي، بشأن أحداث جرت في مثلث حلايب الحدودي المتنازع عليه بين حكومتي السودان ومصر.

وسلّمت حكومة الخرطوم رسالة إلى مجلس الأمن بتاريخ 12 سبتمبر، اتهمت فيها الحكومة المصرية بالقيام بحملات تفتيش واعتقال في مدن مثلث حلايب ‏والمناطق المجاورة في الحدود نتج عنها اعتقال 222 سودانيا، بحسب صحيفة "الصيحة" السودانية.

وأوضحت الرسالة أن السودانيين المعتقلين تم توزيعهم على سجون محافظة البحر الأحمر، في كل من سفاجا والغردقة ومرسى علم، مشيرة إلى أن القبض عليهم كان في شهري يوليو وأغسطس الماضيين، لاتهامهم برفض الوجود المصري في حلايب، ورفض استخراج وثائق ثبوتية مصرية. واتهمت الخرطوم السلطات في القاهرة بمحاولة ‏طردهم خارج مناطقهم التي عاشوا حياتهم فيها، وتم ترحيل بعضهم لوجود جوازات سودانية بطرفهم، وحوت الرسالة 139 من أسماء المعتقلين.

من جانبه، شدّد وزير الخارجية السوداني البروفيسور إبراهيم غندور، على أن قضية حلايب يجب أن تُحل بشكل نهائي عبر الحوار أو التحكيم الدولي. وقال إنها لا ينبغي أن تُشكّل عائقا أمام علاقات البلدين، وانسياب حركة برامج ومشروعات التعاون الثنائي.


شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر رسالة تصل إلى مجلس الأمن بسبب أحداث حلايب بين السودان ومصر , تم نقله وجلبه من موقع عين اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن رسالة تصل إلى مجلس الأمن بسبب أحداث حلايب بين السودان ومصر وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع عين اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - رسالة تصل إلى مجلس الأمن بسبب أحداث حلايب بين السودان ومصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق