بالصور.. مدارس المملكة تفتح أبوابها لـ 6 مليون طالب وطالبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر بالصور.. مدارس المملكة تفتح أبوابها لـ 6 مليون طالب وطالبة ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من صحيفة صدى المنشور، بالصور.. مدارس المملكة تفتح أبوابها لـ 6 مليون طالب وطالبة - اخبار العصر - بالصور.. مدارس المملكة تفتح أبوابها لـ 6 مليون طالب وطالبة.

اخر اخبار العصر نقدمها لكم بشكل متواصل - توجه صباح اليوم الأحد أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام إلى مقاعد الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد 1438هـ / 1439هـ، وسط تجهيزات متكاملة أعدتها وزارة التعليم ممثلة في إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات وفق خطط استراتيجية يقوم عليها أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة في مختلف المراحل الدراسية ، بهدف ضمان سير العملية التربوية بشكل منتظم يؤدي بإذن الله تعالى إلى النجاح.

وأشار الأمين العام لإدارات التعليم رئيس اللجنة المركزية للاستعداد للدراسة الدكتور راشد الغياض إلى اكتمال تسليم الكتب المدرسية إلى جميع المدارس بنسبة 99.25% للمرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة بنسبة 99.64%، والثانوية العامة بنسبة 93.50% ، بما يمثل أكثر من 97% من مجموع مقررات مراحل التعليم.

وأوضح أنه جرى توزيع الميزانية التشغيلية على المدارس في حالة انتهاء عقود النظافة والصيانة مع اكتمال حركة النقل الداخلي للمعلمين لجميع إدارات التعليم، مبينًا أن 42 إدارة تعليمية أكملت التجهيزات المدرسية بنسبة 97 % ، و33 إدارة تعليمية للمباني بنسبة 96%، وجاهزية 39 إدارة تعليمية لتقنية المعلومات بنسبة إنجاز بلغت 98%.

وذكر أنه جرى اكمال التشكيلات الإشرافية في الإدارات والمكاتب التعليمية بنسبة 97%، وتشكيلات الإدارة المدرسية وحركة قائدي المدارس بنسبة استعداد قاربت 98% ، فيما بلغت نسبة تشكيلات المرشدين داخل المدارس 98%، مبيناً أن عمليات التكامل بين إدارات التعليم والوزارة أفرزت عددًا من اللجان الخاصة في كل إدارة تعليم برئاسة مدير التعليم وعضوية عدد من الجهات المعنية بالاستعداد للعام الدراسي، وتركز هذه اللجان على إيجاد تهيئة مبكرة في كافة المدارس.

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر بالصور.. مدارس المملكة تفتح أبوابها لـ 6 مليون طالب وطالبة , تم نقله وجلبه من موقع صحيفة صدى, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن بالصور.. مدارس المملكة تفتح أبوابها لـ 6 مليون طالب وطالبة وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع صحيفة صدى . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - بالصور.. مدارس المملكة تفتح أبوابها لـ 6 مليون طالب وطالبة

أخبار ذات صلة

0 تعليق