كيف يتمكن المستخدم من تجنب الاحتيال فيما يخص كسب المال من الانترنت؟

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

توجد على الانترنت الكثير من الطرق والفرص التي يمكن للمستخدم من خلالها أن كسب المال، مثل هذه الفرص جعلت الكثيرين يتوجهون إلى الأنترنت بحثا عن مصدر دخل أساسي او ثانوي. هناك العديد من الأشخاص قد حققوا نجاحات كبيرة في مختلف المجالات وقد جمعوا قدرا معتبرا من المال.

يتزايد البحث عن فرص لكسب المال من الانترنت وفي كل يوم هناك من يرد دخول العمل الحر اونلاين أو من يريد أن يستغل فرصة ما عرضت عليه وهو يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وما على ذلك. هذا الوضع مثالي للكثيرين من أجل الاحتيال على الغير وكسب المال بهذه الطريقة.

كثيرين هم من تعرض للاحتيال على الأنترنت سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ويكلفهم ذلك مالهم ووقتهم وقد يكلفهم أكثر من ذلك بوقوعهم في مشكل مختلفة. لذلك وجب على كل شخص أن يأخذ حذره ويتجنب أن يقع في هذا الاحتيال.

ما هي بعض أوجه الاحتيال التي قد يقع فيها أشخاص يحاولون الحصول على المال من النت؟

لعل المقولة التي تقول إذا كان الأمر جيد إلى درجة لا يمكن تصديقه فهو في الغالب كذلك، فاعتقاد البعض ان كسب المال من الانترنت هو طريق مختصر يجنبهم العمل الجاد أو انه طريقة للربح السريع والثراء هو في الغالب ما يقودهم للتعرض للاحتيال.

  • طرق خاطئة:

فيجد المستخدم الكثير من الأشخاص ممن يضعون المحتوى على الانترنت كفيديوهات على اليوتيوب أو منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع أخرى، يروجون لطرق من أجل كسب آلاف الدولارات يوميا دون القيام بأي شيء يذكر تقريبا.

وهنا من يقوم بالاحتيال على أعلى مستوى فيبين للناس انه يعيش حياة الترف والرفاهية من خلال ما كسبه من الانترنت وهو في الغالب لا يملك شيء مما يذكره أو ربما كسبه من الاحتيال على الآخرين بهذه الطريقة. فعلى كل شخص أن يتفطن إلى ذلك.

  • دورات تافهة:

إن الرغبة الشديدة في الحصول على المال قد تعمي البعض عما يؤدي بهم إلى ما لا يحمد عقباه. فقد يقع البعض ضحية احتيال من خلال المشاركة في دورات لا فائدة منها غير تضييع المال والوقت. فعلى الشخص ان يعلم انه هناك الكثير من المحتوى المجاني الذي يمكنه من تعلم أمور يكس من خلالها المال.

هناك أيضا من قد يبحث عن الاستثمار اون لاين لكنه يذهب إلى المواقع الخطأ ويفقد كل ما وضعه فهناك أمثلة عديدة وقعة لمواقع كبيرة قد احتالت على عدد كبير من الناس حول العالم فيأخذ أصحابها أموال الآخرين ويختفون. وهذا قد يبدو جد وارد إذا كان الشخص يدخل إلى موقع كازينو اونلاين، لكن قد لا يتوقعه في موقع للتجارة الالكترونية.

لماذا على من يريد كسب المال ان يركز على التعلم؟

إن أهم شيء يمكن أن يجنب الشخص الوقوع في الاحتيال هو تثقيف نفسه، فالتعلم يعطي للشخص فكرة عما هو حقيق وما هو مزور وهذا في مختلف المجالات وليس فقط في الكسب من الأنترنت. كما أن التعلم يعطي للشخص القدرة على استغلال ما يعرفه من أجل كسب المال كذلك.

لذلك فمن الضروري لأي شخص وقبل البداية في مجال معين أن يتعلم الأساسيات ليستطيع الاستمرار. كما ان الشخص عليه ألا يتهور وألا يكون جشع يريد كسب المال دون أن يقدم أي قيمة. كما أن الشخص عليه أن يتعلم ألا يثق في كل ما يجده على الأنترنت فقد تنوعت طرق الاحتيال وفي كل مرة تظهر طرق مبتكرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كيف يتمكن المستخدم من تجنب الاحتيال فيما يخص كسب المال من الانترنت؟ المنشور اصلاً في موقع صحيفة سبق وتقع مسئولية صحة الخبر على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة سبق

0 تعليق