تطبيق توكلنا يوضح آلية تسجيل العمالة المنزلية عبر أبشر لأداء العمرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح تطبيق توكلنا أنه يمكن للعمالة المنزلية أداء العمرة بعد التسجيل في منصة أبشر عن طريق رب العمل.

وتلقى تطبيق توكلنا عبر تويتر، سؤالًا من أحد المواطنين، مفاده أنّ العاملة المنزلية التي تريد الذهاب إلى العمرة هل عليها أن تقوم بالتسجيل في برنامج أبشر؟.

ورد التطبيق بالقول إنه خلال تسجيل حساب توكلنا للمواطن والمقيم سيظهر للفرد التابعون والعمالة المنزلية التي لديه والمتواجدون داخل المملكة، وعليه اختيار مَن يتواجد معه في السكن أياً كان عمره، ويمكن تعديل ذلك لاحقًا.

ويعد تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، والذي يعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا; وتم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني، بالإضافة إلى أنّه أطلق مؤخرًا منظومته المطّورة ضمن تحديث جديد في الشكل والمضمون، يشمل 5 حزم من الخدمات بهدف الإسهام في تلبية احتياجات مستخدمي التطبيق الذين تخطت أعدادهم حاجز 7 ملايين مستخدم، حيث ستسهم الخصائص الجديدة في سهولة وصولهم إلى الخدمات الحكومية، في إطار العمل المتواصل لتحسين تجربة المستخدم وتلبية تطلعاته.

ويضم تطبيق توكلنا قواعد بيانات شاملة تحت اسم لوحة بياناتي تتضمن المعلومات الأساسية للمستخدم، إضافة إلى بيانات رخص القيادة والمركبات والجوازات والمخالفات المرورية وبيانات الأحوال المدنية.

وتتضمن حزم الخصائص الخمسة في توكلنا نحو 15 خدمة تتيح للمستخدمين معرفة كل المعلومات المتعلقة بالصحة والتعليم والتابعين والتصاريح والبلاغات والمخالفات وبيانات الأحوال المدنية مثل الحالة الاجتماعية وغيرها.

وتشتمل لوحة البيانات الخاصة بالتعليم على بيانات

منصة مدرستي

والحالة الصحية للأبناء، فيما تتضمن لوحة بيانات التابعين بطاقة الوضع الصحي لكامل أفراد الأسرة والمكفولين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تطبيق توكلنا يوضح آلية تسجيل العمالة المنزلية عبر أبشر لأداء العمرة المنشور اصلاً في موقع صحيفة المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق