بالفيديو.. المطلوب الفقعسي: كنا نرسل لابن لادن مليون ريال شهريا مع معتمرين باكستانيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حاور الإعلامي عبدالله المديفر، في حلقة الأحد، ببرنامجه ” الليوان ” علي الفقعسي، في مقر سجن الحائر لدواعٍ أمنية، فهو أحد أهم المطلوبين في قوائم الإرهاب 2003، .

وأوضح الفقعسي خلال حواره مع المديفر أن المرحلة الأولى بدأت مع أسامة بن لادن في تورا بورا ،مشيرًا إلى أنه شهد انهيار آخر معاقل طالبان.

وأضاف: ” خرجنا من أفغانستان هاربين، لكن العمل ظل مفتوحا، من يستطيع أن يعمل في أي مكان فليعمل، ثم من أفغانستان إلى سوريا، ومنها عدت إلى السعودية مكلفا من خالد شيخ محمد بتكوين خلية تهدف إلى عمليات الاختطاف والقتل المسخنة لأمريكا ” .

وتابع: ” كنا نرسل لأسامة بن لادن نحو مليون ريال شهريا، يحملها له معتمرون باكستانيون، ويوسف العييري كان المسؤول المالي والإعلامي للقاعدة في المملكة ” .

وفي سياق آخر قال: ” العلاقة بين أسامة بن لادن وقناة الجزيرة القطرية كانت تقاطع أهداف فقط وليس عمل مشترك، وكلاهما كان يريد زعزعة أمن الدول العربية، والسعودية كانت المستهدف رقم واحد ” .

يذكر أن الفقعسي كان قد سلّم نفسه بعد فترة قصيرة من إعلان القائمة في 2003، للأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز؛ مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية آنذاك، وتمّت محاكمته بعدها.

وكان الفقعسي، ‏رئيساً للمجلس العسكري لتنظيم القاعدة بالسعودية، ويعد المطلوب رقم واحد في قائمة الـ ١٩ من المطلوبين الذين أعلنت عنهم وزارة الداخلية بعد تفجيرات الرياض.

 

إقرأ الخبر من المصدر صحيفة صدى

أخبار ذات صلة

0 تعليق