وصول جرحى من عملية الإنقاذ بموقع الطائرة التورنيدو إلى المملكة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المواطن – الرياض

وصل عدد من الجرحى من محافظة الجوف اليمنية إلى مستشفيات المملكة، اليوم الأحد.

وأعلن التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، عن احتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء تنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط طائره التورنيدو بالجوف اليمنية.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية من التزام التحالف بدوره الإنساني في التعامل مع الحوادث العرضية والحالات الإنسانية.

وأفادت مصادر من محافظة الجوف، أمس بأن هناك استعدادات جارية لنقل الجرحى من المدنيين جراء عملية البحث والإنقاذ، التي نفذها التحالف العربي بموقع سقوط الطائرة السعودية بمحافظة الجوف اليمنية.

وصول الجرحى إلى مستشفيات المملكة

وقالت المصادر: إنه سيتم نقل الجرحى إلى مستشفيات بالمملكة لتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية اللازمة، والتي تمثل بادرة إنسانية نابعة من التزام التحالف الأخلاقي والقانوني بعملياته العسكرية.

وأكدت مصادر مطلعة من منطقة سقوط الطائرة أن الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تستخدم المدنيين كدروع بشرية.

وأكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي أن هناك عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط طائرة (التورنيدو) في الجوف اليمنية.

وصول الجرحى إلى مستشفيات المملكة

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأنه وإلحاقًا للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف بشأن سقوط إحدى طائرات التحالف الجوية من نوع (تورنيدو) بمنطقة العمليات ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني بمحافظة (الجوف) اليمنية، فقد تم تنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط الطائرة.

وأضاف العقيد المالكي بأنه تم الإبلاغ عن احتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء عملية البحث والإنقاذ، وسوف يتم إحالة كافة الوثائق المتعلقة باحتمالية الحادث العرضي إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التعليق

الاسم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وصول جرحى من عملية الإنقاذ بموقع الطائرة التورنيدو إلى المملكة المنشور اصلاً في موقع صحيفة المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق