إثيوبيا تتعرف على طبيعة العمل بميناء بورتسودان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ميناء

السودان اليوم :

زار السفير الإثيوبي لدى السودان، شفراء جارسو، يوم الأحد، ولاية البحر الأحمر، وقال إن زيارته تأتي في إطار الوقوف على الولاية والتعرف على طبيعتها باعتبارها ميناء السودان ومنفذاً لعدد من الدول الأفريقية.

وأفاد جارسو في تصريحات، ببورتسودان نشرها موقع الشروق عقب لقائه والي البحر الأحمر، الهادي محمد علي، أن اللقاء تناول التفاكر والتشاور مع حكومة الولاية في الاستفادة من الجوانب الاقتصادية والسياحية التي تزخر بها ولاية البحر الأحمر.

ونوه إلى أن البحر الأحمر تمتاز بميزات جاذبة في مجال الاقتصاد، بما يسهم في إنجاح العلاقات الاقتصادية، فضلاً عن المشروعات الاستراتيجية التي يجري الإعداد لبحثها ضمن زيارة وزير التجارة الإثيوبي للسودان خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من ولاية البحر الأحمر في موقعها الاستراتيجي وبنياتها التحتية المؤهلة، كالطرق والمطار الدولي.

إلى ذلك امتدح والي البحر الأحمر، الهادي محمد علي، عمق ومتانة العلاقات الأزلية بين السودان وإثيوبيا في مختلف المجالات، مشدداً على بحث سبل دعمها وتطويرها لخلق شراكات استراتيجية اقتصادية تسهم في تطوير البلدين.

وأوضح عن قدرات الولاية في مختلف المجالات المهمة واستعرض الإمكانيات، التي تمتاز بها البحر الأحمر اقتصادياً وسياحياً.

وقدم والي البحر الأحمر الدعوة لدولة إثيويبا للمشاركة في مهرجان السياحة والتسوق القادم بعدد من المناشط التي اشتهرت بها إثيوبيا، مشيراً إلى إمكانية إنشاء خط ملاحي يربط بين ولايته وإثيوبيا ليسهم في تحريك النشاط الاقتصادي.

إقرأ الخبر من المصدر السودان اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق