انطلاق أول رحلة لقطار الجزيرة” بين الخرطوم ومدني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر انطلاق أول رحلة لقطار الجزيرة” بين الخرطوم ومدني ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها انطلاق أول رحلة لقطار الجزيرة” بين الخرطوم ومدني، وهذا الخبر منقول من السودان اليوم المنشور اليوم بعنوان انطلاق أول رحلة لقطار الجزيرة” بين الخرطوم ومدني.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل انطلاق أول رحلة لقطار الجزيرة” بين الخرطوم ومدني.

السودان اليوم :

انطلقت، صباح أمس (الخميس)، أولى رحلات قطار الجزيرة المسمى بـ(المارد الأخضر) من محطة مدني إلى الخرطوم. وحملت السفرية الأولى أكثر من مائتي راكب. وأكدت الجهات المختصة عدم رصد أي ملاحظات سلبية خلال حركة بيع التذاكر ودخول وخروج المسافرين.
وأوضح النعيم خضر مرسال، معتمد محلية ود مدني الكبرى لدى تدشين الرحلة أن انطلاق القطار يأتي متزامناً مع تواصل العمل في طريق الخرطوم ود مدني المزدوج، مضيفاً أن هذا الإنجاز جاء بعد تخطيط سليم، معلناً افتتاح الميناء البري خلال أيام. وقال إن هذا الإنجاز يحسب لحكومة ولاية الجزيرة بقيادة والي ولاية الجزيرة محمد طاهر أيلا.
من جهته، أوضح مدير محطة ود مدني بابكر إبراهيم، أن قطار الجزيرة تم تصميمه ليسع (432) مسافراً، مشيراً إلى أنه يتوقف في ثلاث محطات هي: الحصاحيصا، والمعيلق، والمسيد، مؤكداً أن القطار تم تجريبه عدة مرات في خطوط بورتسودان وخط مدني الخرطوم.
وأوضح أنه تم بيع أكثر من مائتي تذكرة للرحلة الأولى، منوهاً إلى أن القطار به كافتيريا متحركة ومفتش إضافة للقوة الأمنية.
وأكد الحاج الزاكي ناظر أول محطة ود مدني – حسب وكالة السودان للأنباء – عدم تسجيل أي ملاحظات سلبية، وأن حركة بيع التذاكر والدخول والخروج للمسافرين سارت وفقاً للخطة، وأضاف أن تفضيل المسافرين للقطار يرجع لكون السفر عبره آمناً وأقل كلفة مقارنة بالوسائل الأخرى.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر انطلاق أول رحلة لقطار الجزيرة” بين الخرطوم ومدني , تم نقله وجلبه من موقع السودان اليوم, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن انطلاق أول رحلة لقطار الجزيرة” بين الخرطوم ومدني وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع السودان اليوم . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

0 تعليق